Accessibility links

logo-print

اعتقال ستة اعلنوا البيعة لداعش في المغرب


عناصر من الشرطة المغربية

عناصر من الشرطة المغربية

تمكنت أجهزة الأمن في المغرب من تفكيك واعتقال أفراد خلية متشددة أعلنت الولاء لتنظيم الدولة الإسلامية داعش وزعيمها أبو بكر البغدادي.

وأفادت وزارة الداخلية باعتقال ستة أشخاص السبت والأحد، ينتمون إلى الخلية التي بثت شريطا مصورا تعلن فيه مبايعتها لداعش في شمال شرق المملكة الأسبوع الماضي.

وقال بيان الداخلية الذي لم يذكر هوية المعتقلين، إن زعيم هذه الخلية واثنين من شركائه كانوا قد أمضوا عام 2008 عقوبات بالسجن في إطار قانون مكافحة الإرهاب لضلوعهم في مخططات إرهابية بالتنسيق مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وأكدت السلطات المغربية أيضا أن المشتبه فيهم كانوا يخططون للتوجه إلى ليبيا ثم إلى المنطقة السورية-العراقية بهدف الانضمام إلى معسكرات داعش والخضوع لتدريبات عسكرية، قبل العودة إلى المغرب لتنفيذ هجمات.

وظهر في شريط الفيديو الذي نشرته الخلية، حسب وسائل إعلام محلية، ثلاثة مغاربة يعلنون أنهم "جنود في الدولة الإسلامية"، حاملين الراية السوداء للتنظيم المتشدد.

وفي الأشهر الأخيرة تم تفكيك العديد من "الخلايا الإرهابية" في المغرب، في حين لا تخفي الرباط قلقها من انضمام أكثر من 2000مغربي إلى مجموعات متشددة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG