Accessibility links

logo-print

المغرب.. سجن 18 متهما بقضايا تتعلق بالإرهاب


عناصر من الشرطة المغربية

عناصر من الشرطة المغربية

أصدرت محكمة مغربية قرب العاصمة الرباط الخميس، أحكاما بالسجن مع النفاذ بلغ مجموعها 99 سنة في حق 18 متهما تمت ملاحقتهم في قضايا تتعلق بالإرهاب.

ووجهت المحكمة الابتدائية المتخصصة بقضايا الإرهاب في سلا القريبة من الرباط للسجناء تهم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية والانتماء إلى جماعة دينية محظورة وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية فقد حكم متهم واحد بعشر سنوات ومتهم ثان يحمل الجنسية الاسبانية وخدم في الجيش الاسباني بثمان سنوات، وحكم على متهم ثالث بالسجن سبع سنوات.

وحسب المصدر نفسه حكم بالسجن ست سنوات لكل واحد على سبعة متهمين، وخمس سنوات لكل واحد في حق ثلاثة متهمين، وأربع سنوات لكل واحد في حق متهمين اثنين، وثلاث سنوات حبسا مع النفاذ لكل واحد في حق ثلاثة متهمين.

وبحسب المصدر ذاته فان هذه الاحكام تتعلق بأفراد خلية فككتها السلطات الامنية في كانون الثاني/يناير 2014، وكان أفرادها ينشطون في ستة مدن، وتزعمها الجندي السابق في الجيش الاسباني قبل أن يقاتل في صفوف تنظيم القاعدة في أفغانستان.

وأعلنت الداخلية المغربية صباح الخميس اعتقال ثلاثة مواطنين كانوا يعتزمون الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية داعش في ليبيا بتنسيق مع مغاربة آخرين يقاتلون إلى جانب التنظيم هناك.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG