Accessibility links

سجن الإسباني المدان باغتصاب أطفال في المغرب وانتظار الحكم النهائي


الإسباني المتهم باغتصاب أطفال مغاربة، أرشيف

الإسباني المتهم باغتصاب أطفال مغاربة، أرشيف

قرر القضاء الإسباني الثلاثاء سجن دانيال غالفان المدان في قضايا اغتصاب أطفال مغاربة في انتظار صدور حكم حول احتمال تسليمه، كما أعلن مصدر قضائي.

وتحدث القاضي عن "خطر فرار" دانيال غالفان، الذي حكم عليه في 2011 بالسجن 30 عاما في المغرب لإدانته باغتصاب 11 قاصرا والذي أثار العفو عنه موجة غضب في كل أنحاء المغرب.

ووصل الإسباني الذي خرج بعفو ملكي قبل أن يتم توقيفه في إسبانيا، الثلاثاء إلى المحكمة العليا في مدريد، وقرر القاضي سجنه احتياطيا.

وأفرج عن دانيال غالفان (63 عاما) الذي يتحدث العربية، وقالت بعض وسائل الإعلام إنه جاسوس من أصل عراقي وكان يزعم بأنه أستاذ جامعي متقاعد، الأسبوع الماضي في إطار عفو شمل 48 إسبانيا، ثم غادر المغرب إلى إسبانيا حيث أعلنت وزارة الداخلية الاثنين توقيفه في مدينة مرسية.

وهنا فيديو لاعتقال المتهم:

وكان العفو عن دانيال غالفان، الذي أعلنه العاهل المغربي الثلاثاء الماضي قد أثار استياءا في المغرب وتظاهرات في عدة مدن، مما دفع الملك محمد السادس الأحد إلى إلغاء العفو.

ويطالب المغرب الآن بتسليمه.

وقال مصدر إسباني قريب من الملف لوكالة الصحافة الفرنسية إن اسم دانيال غالفان كان على لائحة تحمل أسماء ثلاثين سجينا إسبانيا طلبت مدريد نقلهم إلى الأراضي الاسبانية ليكملوا عقوباتهم فيها.

وذكر مصدر قضائي أن القاضي فرناندو أندرو من المحكمة العليا سيقرر "ما إذا كان دانيال غالفان سيسجن أو يترك حرا بقيود أو وفق إجراءات قضائية حتى البت في طلب تسليمه".
XS
SM
MD
LG