Accessibility links

مرسي يهنيء أوباما ويأمل في تعزيز الصداقة المشتركة


الرئيس المصري محمد مرسي ، أرشيف

الرئيس المصري محمد مرسي ، أرشيف

هنأ الرئيس المصري محمد مرسي الرئيس باراك أوباما لفوزه بولاية ثانية بعد تغلبه في الانتخابات الرئاسية على منافسه الجمهوري ميت رومني.

وقال مرسي في برقية أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط إنه يأمل في "تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين لخدمة أهدافهما المشتركة في العدالة والحرية والسلام".

نأمل عزيز علاقات الصداقة بين البلدين لخدمة أهدافهما المشتركة في العدالة والحرية والسلام ...
وبدورها نقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي القول "إننا نهنيء الشعب الأميركي على اختياره في الانتخابات، ونتمنى أن تحقق الإدارة الأميركية الجديدة مصالح الشعبين" الأميركي والمصري.

كما هنأ أوباما مرسي بعد فوز الأخير بانتخابات الرئاسة المصرية وأعرب عن تطلعه إلى العمل معه "والحكومة التي سيشكلها، على أساس الاحترام المتبادل، والنهوض بالعديد من تقاسم المصالح بين مصر والولايات المتحدة".

وبقيت مصر بعد سقوط نظام حسني مبارك في فبراير/شباط 2011، ثاني اكبر دولة بعد اسرائيل، تستفيد من المساعدة الخارجية الاميركية حيث تتلقى سنويا 1,5 مليار دولار تذهب خصوصا للجيش المصري.

غير أن العلاقات المشتركة شهدت توترا عقب تظاهرات خارج مقر السفارة الأميركية في القاهرة في سبتمبر/أيلول شهدت حرق العلم الأميركي وذلك في خضم احتجاجات على الفيلم المسيء للإسلام الذي أنتج في الولايات المتحدة.
XS
SM
MD
LG