Accessibility links

logo-print

مرسي: لن نسمح لأحد بالتدخل في شؤون مصر الداخلية


الرئيس المصري محمد مرسي

الرئيس المصري محمد مرسي

ألقى الرئيس المصري محمد مرسي خطابا بمناسبة يوم المهندس تحدث فيه عن إنجازات الهندسة المصرية، والتحديات التي تواجه مصر في المرحلة الانتقالية.

وقال مرسي، في الكلمة التي ألقاها في قاعة المؤتمرات في القاهرة مساء السبت، أنه يسعى إلى أن تمتلك مصر غذاءها ودواءها وسلاحها، مضيفا أنه لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤون مصر الداخلية.

وأشار إلى أنه لن يسمح بعودة بلاده إلى فساد الماضي، قائلا "إننا أخذنا العبر من الماضي...ونحن ننظر للأمام كي نعيش مع العالم على قدم المساواة".

وأكد مرسي على احترام سيادة القانون، والمؤسسات الشرعية، والفصل بين السلطات، وتقبل الرأي الآخر، مضيفا أن بلاده تمضي قدما إلى استكمال المؤسسة التشريعية كي تكتمل مؤسسات الدولة، وأن ذلك المسار يتم دفعه "بالتوازي مع دفع عجلة الإنتاج".

وأردف مرسي أن مصر ستتجاوز المرحلة الانتقالية التي "مرت بها جميع الدول العظيمة ما بعد الثورات"، داعيا المصريين إلى العمل والإنتاج حتى تنهض البلاد من أزمتها الراهنة وتتجاوز الخلاف السياسي.

وتطرق مرسي، الذي تخرج في كلية الهندسة جامعة القاهرة، إلى "إنجازات المهندسين المصريين"، وأشار إلى أن بلاده ماضية في تنفيذ مشروع تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس.

وهذه كلمة الرئيس المصري بمناسبة يوم المهندس:

XS
SM
MD
LG