Accessibility links

محمد مرسي مخاطبا المصريين: أنا الرئيس المنتخب


محمد الدماطي عضو فريق الدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي خلال مؤتمر صحافي

محمد الدماطي عضو فريق الدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي خلال مؤتمر صحافي

قال الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إنه يعتزم اتخاذ إجراءات قضائية ضد مؤسسة الجيش التي اتهمها باختطافه، مشيرا في كلمة نقلها محاميه إلى أنه الرئيس الذي انتخبه المصريون.

ونقل محمد الدماطي عضو فريق الدفاع عن مرسي في مؤتمر صحافي عقده في القاهرة الأربعاء، رسالة من الرئيس السابق إلى الشعب المصري قال فيها إنه "الرئيس المنتخب" وإن ما جرى في البلاد في الثالث من يوليو/ تموز الماضي "انقلاب على الشرعية" وينبغي استعادتها.

واتهم مرسي القوات المسلحة باختطافه:


كما دعا في كلمته إلى إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه من أجل "استعادة البلاد عافيتها وإزالة ما ترتب عن الانقلاب وإلغاء آثاره في كافة المجالات"، و"بمحاسبة الذين أراقوا الدماء".

وهذه كلمة مرسي كما نقلها محاميه:


هذا، وقال الدماطي إن الرئيس السابق رأى ضرورة "اتخاذ إجراءات قانونية ضد الانقلاب وهذا الأمر متروك لهيئة الدفاع وستوليه كل همها خلال الفترة القادمة".

وأضاف أن هناك بلاغات يتعين التقدم بها إلى النائب العام باعتبار ما وقع هو "جريمة جنائية". مشيرا إلى إمكانية التقدم بدعوى "أمام القضاء الإداري أيضا باعتبار أن قرار الفريق أول عبد الفتاح السيسي (وزير الدفاع) قرار معدوم".

تغريدات



وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت في وقت سابق تأجيل محاكمة مرسي و14 آخرين إلى الثامن من يناير/كانون الثاني المقبل في اتهامات بالتحريض على العنف.

ويواجه المتهمون عقوبة السجن المؤبد أو الإعدام في حالة الإدانة ومن شأن ذلك أن يؤجج الاحتقان بين الجماعة والحكومة ويؤدي إلى تفاقم حالة الاضطراب السياسي.
XS
SM
MD
LG