Accessibility links

مؤيدو مرسي يتظاهرون في 'أسبوع التصعيد الثوري'


مواجهات بين الأمن المصري ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي. أرشيف

مواجهات بين الأمن المصري ومؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي. أرشيف

شهدت عدة مدن مصرية الجمعة تظاهرات دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" بالتزامن مع عملية فرز أصوات الاستفاء على مشروع الدستور المصري الذى جرى يومي الثلاثاء والأربعاء.

وطالب التحالف المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي في بيان مؤيديه بـ"تصعيد الحراك الشبابي الثوري وبصورة سلمية" تحت عنوان "أسبوع التصعيد الثوري".

ورأى في بيانه أن دعوته لمقاطعة الاستفتاء في الداخل والخارج نجحت " بشكل تاريخي عظيم"، وأعلن "سقوط استفتاء الدم سقوطا مدويا".

المزيد من التفاصيل عن هذه التظاهرات في تقرير مراسل "راديو سوا" من القاهرة عبد السلام الجريسي:


ونشر الموقع الرسمي لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين على موقع تويتر صورا للتظاهرات التي خرجت يوم الجمعة:




وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط ، من جانبها، إن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة للجماعة في محافظة السويس.

وأضافت أن أفراد ينتمون إلى الجماعة أطلقوا الألعاب النارية والرصاص الخرطوش باتجاه قوات الأمن.

مصرع طالب

وقد لقي طالب ينتمي للجماعة مصرعه وأصيب أربعة آخرون بجروح يوم الخميس، في اشتباكات جرت مع قوات الأمن في محيط جامعة القاهرة.

وبينما قال مصدر أمني إن الطالب لقي مصرعه قبل وصول قوات الشرطة، أشار الموقع الرسمي لحزب الحرية والعدالة إلى أن المتوفى علي محمد علي، وهو طالب بكلية العلوم، لقي مصرعه برصاصة في الرأس بعد اقتحام قوات الأمن:


وقالت الوكالة إن طلاب ينتمون إلى الجماعة رشقوا قوات الأمن بالحجارة وحطموا أرصفة الشوارع المحيطة بجامعة القاهرة وقاموا بتعطيل حركة المرور.

المصادر: وكالة أنباء الشرق الأوسط/راديو سوا
XS
SM
MD
LG