Accessibility links

logo-print

تأجيل محاكمة محمد مرسي إلى الأول من شباط


الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وراء القضبان.أرشيف

الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وراء القضبان.أرشيف

أرجأت محكمة جنايات القاهرة الأربعاء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الأول من شباط/فبراير المقبل بعد تعذر نقله من مدينة الإسكندرية، بسبب سوء الأحوال الجوية.
وقال رئيس المحكمة إن الجلسة تأجلت لإحضار مرسي من محبسه، مضيفا أن المحكمة تلقت خطابا من مدير أمن القاهرة بتعذر نقل مرسي للمثول أمام المحكمة التي تعقد جلساتها بأكاديمية الأمن في شمال شرق القاهرة.
تعثر نقل مرسي لسوء الأحوال الجوية (7:23 بتوقيت غرينيتش)

قالت قناة النيل المصرية الرسمية نقلا عن مدير أمن محافظة الإسكندرية إن نقل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إلى القاهرة لحضور الجلسة الثانية لمحاكمته الأربعاء تعثر بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين في قضية "أحداث قصر الاتحادية".

وقد وصلت قيادات في الجماعة إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، حيث تجري المحاكمة، مرحلين من سجن طره.

المزيد في تقرير مراسل "راديو سوا" من القاهرة بهاء الدين عبد الله:


واعتمدت وزارة الداخلية خطة لتأمين المحاكمة يشترك فيها أكثر من ثلاثة آلاف ضابط وفرد ومجند من مختلف قطاعات الوزارة، وأكثر من 30 سيارة مدرعة ومصفحة.

وتتضمن الخطة تأمين نقل الرئيس المعزول من مقر محبسه إلى مقر الأكاديمية والعكس، وكذلك تأمين خطوط سير المتهمين من منطقة سجون طره إلى الأكاديمية والعكس.

ويحاكم مرسي وعدد من قيادات الإخوان، أبرزهم عصام العريان ومحمد البلتاجي، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين السلميين أمام قصر الاتحادية الرئاسي في 5 ديسمبر/كانون الأول 2012.

وعقدت الجلسة الأولى من القضية في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتأجلت حينها لتمكين هيئة الدفاع عن المتهمين من الاطلاع على أوراق القضية.

وقد أحيل مرسي وآخرون مؤخرا إلى محكمة الجنايات أيضا في اتهامات بالتخابر لصالح منظمة أجنبية، وكذلك في قضية اقتحام السجون المصرية أثناء الاحتجاجات التي خرجت في 25 يناير/كانون الثاني 2011 والتي ستبدأ أولى جلساتها في 28 من الشهر الجاري
XS
SM
MD
LG