Accessibility links

logo-print

تأجيل محاكمة مرسي في قضية أحداث الاتحادية إلى مارس


مسيرة مؤيدة لمحمد مرسي -أرشيف

مسيرة مؤيدة لمحمد مرسي -أرشيف

أجلت محكمة جنايات القاهرة جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين التي كانت مقررة الأربعاء، إلى الأول من آذار/مارس المقبل.
وقررت المحكمة في ختام جلستها الخامسة التي عقدتها الأربعاء للنظر في قضية اقتحام قصر الاتحادية ومقتل متظاهرين في كانون الأول/ديسمبر، بمقر أكاديمية الشرطة، تأجيل الجلسة بناء على طلب من دفاع المتهمين، على أن تبدأ في جلستها المقبلة الاستماع إلى إفادات شهود الإثبات.
وذكرت قناة "النيل" الرسمية، أن قرار التأجيل جاء لحين وصول تقرير اللجنة الثلاثية الخاصة بالبت في صحة أشرطة الفيديو المقدمة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون، والتي تتضمن مشاهد قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية.
من جهة أخرى، أشار موقع "بوابة الأهرام"، شبه الرسمي، إلى أن دفاع المتهمين طلب من المحكمة ضم شريط مقابلة تلفزيونية مع الناشط السياسي، ممدوح حمزة، بثها التلفزيون الرسمي، في الرابع من كانون الأول/ديسمبر 2012.
وتتضمن تلك المقابلة تصريحات لحمزة حول اقتحام القصر الجمهوري، حيث ذكر، حسب المصدر نفسه، أن "محاولة الاقتحام فشلت اليوم، وسيتم اقتحامه غداً"، وذلك خلال الأحداث التي وقعت أثناء فترة حكم الرئيس السابق.
كما طلب الدفاع من هيئة المحكمة تقديم شرائط تصوير تظهر انسحاب قوات الشرطة من محيط القصر الرئاسي، يومي الخامس والسادس من الشهر ذاته.
مزيد من التفاصيل في تقرير علي الطواب في القاهرة:
ويواجه مرسي، إضافة إلى 14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، اتهامات بالقتل والتحريض على قتل وتعذيب متظاهرين سلميين أمام القصر الرئاسي، خلال الاحتجاجات المناهضة للرئيس السابق، أواخر 2012.
المصدر: راديو سوا ووكالات
XS
SM
MD
LG