Accessibility links

الأسدي: قتلنا غالبية قادة داعش في الموصل


قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي يزور شرق الموصل

أعلن قائد قوات مكافحة الإرهاب في العراق الفريق الركن عبد الغني الأسدي الخميس أن غالبية قادة تنظيم الدولة الإسلامية داعش في الموصل قتلوا في المعركة التي تخوضها تلك القوات لاستعادة المدينة، وتزامن ذلك مع تصريحات لمسؤولين عراقيين حول قرب إعلان تحرير الشطر الشرقي من المدينة بالكامل.

وتوقع الأسدي في تصريحات لوكالة رويترز ألا تكون معركة استعادة الجانب الغربي من المدينة الذي لا يزال تحت سيطرة التنظيم "أكثر صعوبة".

وأشار إلى عقد اجتماع خلال الأيام المقبلة تنضم إليه "كل القيادات والتشكيلات" لتحديد موعد بدء عمليات استعادة الجانب الغربي.

وقد أعلن جهاز مكافحة الإرهاب الأربعاء أن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها على الشطر الشرقي من الموصل بالكامل تقريبا.

وفي تصريح لـ"راديو سوا" الخميس، توقع المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إعلان استعادة السيطرة على كامل الشطر الشرقي في غضون الأيام المقبلة.

وقال إن القوات العراقية استعادت السيطرة على منطقة القصور الرئاسية في الموصل واقتحمت قضاء تلكيف بشمال المدينة.

جندي من قوات مكافحة الإرهاب في شرق الموصل الخميس

جندي من قوات مكافحة الإرهاب في شرق الموصل الخميس

وصرح المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة داعش بريت ماكغيرك بأن أكثر من 50 مركبة مائية يستخدمها التنظيم لتوصيل الإمدادات إلى وحداته شرق الموصل دمرت في ضربات جوية.

وتوقعت دراسة نشرتها الخميس مؤسسة أي أتش أس ماركيت للأبحاث أن تستعيد القوات العراقية المدينة بالكامل "قبل النصف الثاني من العام الجاري".

المصدر: رويترز/"راديو سوا"

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG