Accessibility links

الدفاع العراقية: تحرير قضاء تلكيف بالكامل


جندي عراقي داخل كنيسة في قضاء تلكيف بعد تحريره الجمعة

جندي عراقي داخل كنيسة في قضاء تلكيف بعد تحريره الجمعة

أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" الجمعة سيطرة القوات العراقية على المنطقة الحرة (التبادل التجاري) في المحور الشمالي للساحل الأيسر من مدينة الموصل.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يار الله إن قوات الفرقة المدرعة التاسعة كبدت تنظيم الدولة الإسلامية داعش خسائر في الأرواح والمعدات عند تحريرها لتلك المنطقة.

وفي بيان أصدرته الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع العراقية تحرير قضاء تلكيف بالكامل، مضيفة أن العملية العسكرية التي انطلقت الخميس أسفرت عن مقتل أكثر من 60 مسلحا.

وأنهت القوات التابعة للشرطة الاتحادية مهامها واستعادت كل المناطق الموكلة إليها ضمن ساحل الموصل الأيسر، بحسب بيان قائد الشرطة الفريق رائد جودت، وذلك في عمليات أسفرت عن مقتل نحو ألف مسلح وتدمير أكثر من 150 سيارة ملغومة وأهداف أخرى للتنظيم.

غرب الموصل

وأحبطت قوات الحشد الشعبي هجوما شنه تنظيم داعش على منطقتي تل الزلط وعداية غرب مدينة الموصل في عملية أسفرت عن مقتل 20 مسلحا وتدمير عدد من السيارات، وفق بيان للهيئة الجمعة.

وخلال غارات شنها طيران الجيش العراقي في منطقتي السحاجي وتلكيف في المحورين الشمالي والغربي من المدينة، قتل 88 مسلحا ودمرت مقار وسيارات تابعة للتنظيم.

المصدر: راديو سوا

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG