Accessibility links

logo-print

الجعفري: يجب ألا يدفع المدنيون الثمن في معركة الموصل


وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني

وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني

أكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري الثلاثاء أن العراق يدافع عن نفسه وعن "الديموقراطية" في كل أنحاء العالم من خلال محاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وذلك في اليوم الثاني لانطلاق معارك تحرير الموصل من قبضة التنظيم.

وقال الجعفري خلال مؤتمر صحافي في بروكسل إلى جانب الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني "لا نقوم بذلك فقط للدفاع عن أنفسنا بل أيضا من أجل كل دول العالم".

وأضاف معلقا على الهجوم الذي أطلق فجر الاثنين لاستعادة الموصل التي سقطت في أيدي التنظيم في حزيران/يونيو 2014 "بكل تواضع نقول بأننا ندافع عن أنفسنا وعن كل دول العالم وندافع عن الديموقراطية".

وقال الجعفري إنه يدرك أيضا بأن مقاتلي التنظيم إذا حوصروا قد يستخدمون مدنيين "دروعا بشرية" لوقف تقدم قوات الجيش، مضيفا "علينا أن نحرص على ألا يدفع المدنيون الثمن غاليا علينا أن نقوم بكل ما في وسعنا للتقليل من الآثار السلبية".

ويشارك عشرات آلاف المقاتلين العراقيين في العمليات العسكرية لاستعادة المدينة الكبرى في شمال العراق، محرزين تقدما الثلاثاء في اليوم الثاني من الهجوم الكبير غير المسبوق الذي يثير مخاوف من تهجير المدنيين.

المصدر: أ ف ب

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG