Accessibility links

logo-print

مورينيو يشكك في عملية تصويت مدرب العام


خوسيه مورينيو في مباراة ريال مدريد ضد مايوركا في الدوري الإسباني

خوسيه مورينيو في مباراة ريال مدريد ضد مايوركا في الدوري الإسباني

قال مدرب ريال مدريد خوسيه مورينيو أنه لم يحضر حفل اختيار "مدرب العام 2012" لأن الشكوك تساوره بشأن إجراءات التصويت.

وأعرب مورينيو، في حوار أجراه مع المحطة التلفزيونية البرتغالية RTP، أنه ليس نادما على عدم حضور فعالية "كرة فيفا الذهبية 2012" التي أقيمت في مدينة زيورخ السويسرية مطلع شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وأضاف مورينيو إن عدة أشخاص هاتفوه وأخبروه عن تصويتهم له، "إلا أن أصواتهم ذهبت لشخص آخر، ولذا قررت عدم الذهاب"، حسب تصريحات المدرب البرتغالي.

وكان مورينيو قد زعم سابقا أنه لم يتوجه لزيورخ بسبب انشغاله، قبل أن يعلن الثلاثاء عن السبب الرئيسي لتجنبه ارتياد أكبر احتفال سنوي لكرة القدم.

ومن الجانب الآخر، نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التُهم الموجهة إليه، حيث أكد "أن عملية التصويت لم تشهد أي مخالفات".

وشارك في التصويت مدربو وقائدو المنتخبات الوطنية، بالإضافة لبعض الصحافيين المدعوين.

وفاز باللقب هذا العام مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي، وحلّ مورينيو ثانيا، قبل جوسيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونخ القادم وبرشلونة السابق، الذي حل ثالثا.

واحتفظ ليونيل ميسي، في نفس الحفل، بجائزة الكرة الذهبية للعام الرابع على التوالي، حيث فاز بآخر نسخة من الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في 2009، قبل أن ترعاها فيفا ويتغير اسمها لـ"كرة فيفا الذهبية"، ويفوز بها ميسي في ثلاثة مناسبات متتالية في 2010 و2011 و2012، إذ لم يفز أي لاعب بالنسخة الجديدة سواه.

ودرّب خوسيه مورينيو، قبل ريال مدريد الإسباني، فرق بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

وفاز المدرب، المترجم السابق للمدرب الإنكليزي الراحل سير بوبي روبسون أثناء تدريبه لفريق سبورتنغ لشبونة، بلقب الدوري المحلي مرتين مع كل فريق درّبه، باستثناء ريال مدريد الذي فاز معه بلقب الدوري المحلي مرة واحدة موسم 2011-2012. وفاز أيضا ببطولة الكأس المحلية مرة واحدة مع كل فريق درّبه.

وحاز كذلك مرتين على بطولة دوري رابطة الأبطال الأوروبية مع بورتو عام 2004 وإنتر ميلان عام 2010، واقتنص كأس الاتحاد الأوروبي، النسخة القديمة من الدوري الأوروبي، مع بورتو في موسم 2003، ومورينيو يُعد واحد من أفضل المدربين في تاريخ اللعبة الشعبية الأولى عالميا.
XS
SM
MD
LG