Accessibility links

logo-print

تشيلسي لن يشترى ميسي بسبب قواعد اللعب المالي النظيف


ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

نفى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الانكليزي الأربعاء وجود أي فرصة لالتحاق ليونيل ميسي بفريقه بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

وقال مورينيو في تصريحات للقناة التلفزيونية البريطانية "بي تي سبورت" إن صعوبة التحاق ميسي بنادي تشيلسي تعود "أولا بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأعني بها قواعد اللعب المالي النظيف. وثانيا لا أظن أن إدارة برشلونة تفكر في بيعه".

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف على عدم السماح للأندية بإنفاق أغلفة مالية ضخمة في شراء اللاعبين، تفوق مداخيلها.

وأضاف قائلا "من الواضح أنه لا توجد ظروف تسمح لنا بشراء مثل هذا اللاعب الرائع الذي يحصل على أرقام مثيرة ولا يمكننا القيام بذلك".

وكان الإعلام الرياضي قد أثار في الفترة الأخيرة جدلا حول إمكانية مغادرة ميسي لنادي برشلونة، بعد متاعب النادي مع التهرب الضريبي وتراجع مستوى الفريق.

وأشارت التقارير إلى أن نادي تشيلسي يأتي في مقدمة النوادي الأوروبية الثرية المرشحة للاستفادة من خدمات ميسي، فضلا عن مانشستر سيتي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويرتبط ميسي (27 سنة) مع نادي برشلونة بعقد ينقضي صيف 2019.

وكان النادي اللندني قد أعلن الشهر الماضي تحقيق أرباح قياسية تجاوزت 18 مليون جنيه استرليني للسنة المنتهية فى حزيران/يونيو الماضي بسبب زيادة العائدات وتقليص المبالغ المخصصة في بيع عقود اللاعبين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG