Accessibility links

logo-print

السلطات المصرية تعتقل نجل البلتاجي وتواصل حملتها ضد جماعة الإخوان


محمد البلتاجي أثناء اعتقاله في أغسطس 2013.

محمد البلتاجي أثناء اعتقاله في أغسطس 2013.

قالت وزارة الداخلية المصرية يوم الثلاثاء إن قوات الأمن اعتقلت أنس البلتاجي، نجل محمد البلتاجي، القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين بتهمة التحريض على العنف وذلك في أحدث تطور على صعيد الحملة الأمنية الصارمة التي تشنها السلطات على الجماعة التي أعلنتها الحكومة مؤخرا "جماعة ارهابية".

واعتقل أنس البلتاجي مع اثنين آخرين في شقة سكنية في حي مدينة نصر بشرق القاهرة حيث فضت قوات الأمن في أغسطس/ آب اعتصاما لأنصار الرئيس السابق والقيادي أيضا في جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي الذي عزله الجيش في يوليو/ تموز.

وأضافت الوزارة في بيان أنه عثر بحوزتهم على فرد خرطوش وذخائر. وأودع محمد البلتاجي، والد أنس السجن على ذمة محاكمته هو وآخرين من قيادات الجماعة بتهمة التحريض على العنف.

وتشن قوات الأمن حملة على جماعة الإخوان المسلمين منذ أغسطس/آاب واعتقلت العديد من قياداتها من بينهم مرسي وأحالتهم للمحاكمة بتهمة التحريض على الارهاب والعنف. وقتل المئات من أنصار الجماعة.

وأعلنت الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش الأسبوع الماضي رسميا إدراج جماعة الإخوان على قائمة المنظمات الإرهابية واتهمتها بالوقوف وراء تفجير انتحاري استهدف مقر مديرية أمن محافظة الدقهلية في مدينة المنصورة شمالي القاهرة وخلف 16 قتيلا. ونفت الجماعة تورطها في الهجوم.
XS
SM
MD
LG