Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

مظاهرة "مليونية" السبت تأييدا لإعلان مرسي الدستوري


مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن المصرية في القاهرة الأربعاء

مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن المصرية في القاهرة الأربعاء

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب إسلامية أخرى في مصر عزمها تنظيم مظاهرات مؤيدة للرئيس محمد مرسي السبت القادم، وذلك ردا على مظاهرات مناوئه شهدتها القاهرة وعدة محافظات مصرية الثلاثاء.

وقال القيادي في محمود غزلان إن أنصار الجماعة سيتظاهرون في القاهرة بعد أن ألغيت تظاهرة حاشدة كانت قد دعت إلى تنظيمها الثلاثاء أمام جامعة القاهرة بالتزامن مع تظاهرات المعارضة.

وأعلن نادر بكار وهو متحدث باسم حزب النور السلفي عبر حسابه على تويتر أن الحزب سينظم "مليونية السبت المقبل لدعم الإعلان الدستوري".

وكان الآلاف من المصريين قد تظاهروا في ميدان التحرير وفي عدة محافظات مصرية الثلاثاء للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي الخميس الماضي وحصن بموجبه قراراته من أي رقابة قضائية كما حصن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور ومجلس الشورى ضد أي قرار قضائي محتمل بحلهما.

مناقشة مسودة الدستور

في غضون ذلك، أعلن الأمين العام للجمعية التأسيسية عمرو دراج أن الجمعية ستنهي الأربعاء مناقشة المسودة النهائية للدستور ليبدأ التصويت عليها بعد ذلك.

وقال رئيس الجمعية حسام الغرياني إن "غدا سيكون يوما رائعا في تاريخ الجمعية" في إشارة إلى بدء التصويت على المسودة النهائية للدستور.

ودعا الأعضاء المنسحبين من الجمعية التأسيسية وهم 21 عضوا من أصل 100 إلى العودة إلى الجمعية التأسيسية "لينالوا معنا شرف هذا اليوم العظيم".

ومن المقرر أن تنظر المحكمة الدستورية العليا الأحد المقبل في دعاوى تطالب بحل الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى.

وتعد الخلافات بين الإسلاميين والأحزاب غير الإسلامية بمختلف اتجاهاتها حول مشروع الدستور السبب الرئيسي في اندلاع الأزمة السياسية الراهنة.

XS
SM
MD
LG