Accessibility links

logo-print

الإخوان تدعو لاحتجاجات في مصر ضد الفيلم "المسيء" للرسول


عناصر من قوات مكافحة الشغب لمنع وصول متظاهرين لمقر السفارة الأميركية بالقاهرة الأربعاء 12 سبتمبر/أيلول 2012

عناصر من قوات مكافحة الشغب لمنع وصول متظاهرين لمقر السفارة الأميركية بالقاهرة الأربعاء 12 سبتمبر/أيلول 2012


دعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر لتنظيم وقفات احتجاجية سلمية أمام المساجد في مختلف المحافظات عقب صلاة الجمعة لاستنكار ما جاء بالفيلم "المسيء" للنبي محمد.

وقال الأمين العام لجماعة الإخوان الدكتور محمود حسين، في تصريحات صحافية الأربعاء، إن "الجماعة تدعو كافة القوى الوطنية للمشاركة في هذه الوقفات".

وتعد جماعة الإخوان المسلمين اكبر قوة سياسية منظمة في مصر، وكانت قد فازت بالانتخابات البرلمانية كما فاز مرشحها محمد مرسي بالرئاسة.

إدانة حكومية ودعوة لضبط النفس

وبدوره، أدان رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الفيلم "المسيء" للنبي محمد، معتبرا انه "في منتهى التدني الأخلاقي"، ولكنه دعا إلى "ضبط النفس".

وقال قنديل في مؤتمر صحافي في القاهرة الاربعاء إن "الفيلم المسيء للرسول في منتهى التدني الأخلاقي وجموع الشعب المصري، بمسلميه ومسيحييه، يعبرون عن غضبهم ورفضهم لهذه الإساءة والحكومة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن".
الفيلم المسيء للرسول في منتهى التدني الأخلاقي وجموع الشعب المصري، بمسلميه ومسيحييه، يعبرون عن غضبهم ورفضهم لهذه الإساءة



وتابع قائلا "إننا نناشد شعب مصر العظيم أن يلتزم في التعبير عن الغضب بضبط النفس".

وتأتي هذه الدعوات إلى الاحتجاج بعد أن تسبب هذا الفيلم الذي يعرض لحياة النبي محمد بطريقة "مسيئة"، في هجوم دموي على القنصلية الأميركية في بنغازي أدى إلى مقتل السفير الأميركي كريس ستفينز وثلاثة من المسؤولين الأميركيين.
XS
SM
MD
LG