Accessibility links

logo-print

مقتل جندي مصري واعتقال 72 مطلوباً في سيناء


إطلاق الغاز المسيل للدموع بالقرب من جامعة الأزهر في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2013

إطلاق الغاز المسيل للدموع بالقرب من جامعة الأزهر في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2013

قتل جندي في الجيش المصري الأربعاء في هجوم على نقطة تفتيش في وسط سيناء، فيما ألقي القبض على 72 مطلوبا على الأقل في شمال شبه الجزيرة.

وأشارت مصادر أمنية مصرية إلى أن الجندي قتل برصاصة في الرأس في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة تمادة بالقطاع الاوسط من سيناء، لافتة إلى أن المسلحين فروا هاربين بعد الهجوم.

وفي سياق متصل، شن الجيش المصري حملة مداهمات واسعة في مدينة رفح، على الحدود مع قطاع غزة، إثر الحادث الذى استهدف الثلاثاء مجندين وأسفر عن مقتل جندي ومدني.

وقال مصدر أمني إنه تم إلقاء القبض على أكثر من 72 مطلوبا بمنطقة سيدوت برفح المصرية وقرى أخرى جنوبي الشيخ زويد شمال سيناء.

ويلاحق الأمن المصري عناصر يشتبه في انتمائهم لتنظيم "بيت المقدس"، الذي تبنى هجمات ضد مقار أمنية في سيناء أخيرا، بحسب المصدر الأمني نفسه.

انتشار أمني في جامعة الأزهر ومظاهرات مؤيدة لمرسي آخر تحديث 11:03 ت.غ)

كثفت قوات الأمن المصرية تواجدها في محيط جامعة الأزهر في القاهرة إثر الاحتجاجات الطلابية التي تخرج منذ الأحد تأييدا للرئيس المعزول محمد مرسي.

وفيما كثفت قوات الأمن من انتشارها قرب الجامعة، قامت طالبات بإغلاق أبواب كلية الدراسات الإسلامية في الجامعة احتجاجا على تحويل إحداهن للجنة تأديبية.

وهذا فيديو من تظاهرات يوم الثلاثاء في جامعة الأزهر:


وكانت التظاهرات الطلابية قد تحولت إلى اشتباكات مع قوات الأمن الأحد الماضي، واعتقال الشرطة لنحو 40 شخصا وحبسهم على ذمة التحقيقات.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في القاهرة أمنية الخياط:


واستمرت هذه المظاهرات منذ ذلك الحين يوميا حيث يخرج مئات رافعين شعارات رابعة العدوية ولافتات منددة بالجيش والشرطة.

"لا اتصالات مع جماعات العنف"

وعلى صعيد الوضع السياسي، نفت رئاسة الجمهورية في بيان لها "إجراء اتصالات بنفسها أو عبر وسيط مع فصائل أو جماعات تمارس العنف".

وقال البيان إن هذه الجماعات تسعى "لفرض إرادتها بما يخالف إرادة الشعب المصري ممثلة في خريطة المستقبل" التي أعلنها الجيش في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

اعتقال خمسة قياديين

في غضون ذلك، أعلن مصدر أمني أن الشرطة تمكنت من اعتقال خمسة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في محافظة السويس شرق البلاد بتهم التحريض على العنف.

كما تبدأ محكمة جنح مركز الجيزة الأربعاء أولى جلسات محاكمة كل من وزير القوى العاملة السابق خالد الأزهري وعضو مجلس الشعب السابق جمال العشري، بتهمة إخفاء القيادي بالجماعة محمد البلتاجي الذي اعتقل في وقت سابق.
XS
SM
MD
LG