Accessibility links

logo-print

نادال المرشح الأقوى للظفر ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب


رافايل نادال

رافايل نادال

بعد أن كان متفرجا في العام الماضي بسبب الإصابة، يخوض الإسباني رافايل نادال بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب فلاشينغ ميدوز كمرشح أبرز للظفر باللقب بعد الأداء المبهر الذي يقدمه منذ شهور.

وغاب نادال أكثر من سبعة أشهر، وتحديدا منذ خروجه من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الإنكليزية عام 2012 بسبب إصابة في الركبة، وعاد إلى الملاعب مطلع فبراير/شباط الماضي.

وقد أذهلت عودة الإسباني المتتبعين للشأن الرياضي، لاسيما بعد أن توج بطلا في تسع دورات منها بطولة رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية التي نال فيها لقبا ثامنا.

و حقق نادال 16 فوزا في 16 مباراة خاضها على الملاعب الصلبة التي تشبه ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وفاز نادال بألقاب دورات ساو باولو واكابولكو ومدريد وروما وبرشلونة ورولان غاروس على الملاعب الترابية، فضلا عن دورات انديان ويلز ومونتريال وسينسسيناتي للماسترز على الملاعب الصلبة.

وأشاد به منافسه القوي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول في العالم، إذ قال للصحافة "إنه وبشكل واضح تماما أفضل لاعب هذا العام، ولا يوجد أدنى شك في ذلك".

وإذا فرض المنطق نفسه، سيلتقي نادال (27 عاما) مع السويسري روجيه فيدرر (32 عاما) في الدور ربع النهائي، ولم يسبق للاعبين أن التقيا حتى الآن في البطولة الأميركية برغم المواجهات العديدة بينهما والتي تميل الكفة فيها لمصلحة الإسباني، وآخرها كان في ربع نهائي دورة سينسيناتي حين فاز بمجموعتين مقابل مجموعة.

وسبق لنادال أن أحرز اللقب في فلاشينغ ميدوز مرة واحدة عام 2010، لكن السويسري الذي أخذ نجمه بالأفول فاز به خمس مرات متتالية أعوام 2004 و2005 و2006 و2007 و2008.
XS
SM
MD
LG