Accessibility links

نادال يخسر أمام فافرينكا في أستراليا المفتوحة لكرة المضرب


 السويسري ستانيسلاف فافرينكا إثر فوزه على الإسباني رافايل نادال الذي يبدو في الخلف

السويسري ستانيسلاف فافرينكا إثر فوزه على الإسباني رافايل نادال الذي يبدو في الخلف

دخل السويسري ستانيسلاف فافرينكا المصنف ثامنا تاريخ بطولات الغراند سلام بإحرازه لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إثر فوزه على الإسباني رافايل نادال على ملاعب ملبورن الأحد.
واستحق فافرينكا (28 عاما) لقبه الأول في البطولات الكبرى بغض النظر عن الإصابة التي عانى منها نادال في الظهر مع انطلاق منافسات المجموعة الثانية وأدت إلى توقف المباراة لدقائق وعدم قدرة الإسباني على الحركة جيداً
وكان السويسري فافرينكا قد تخطى في طريقه إلى المباراة النهائية الصربي نوفاك دجوكوفيتش الثاني وبطل الأعوام الثلاثة الماضية، والتشيكي توماس برديتش السابع من الدورين السابقين على التوالي.
وسيرتقي فافرينكا إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي يصدر الاثنين، وهو أول لاعب يتغلب على نادال ودجوكوفيتش في بطولة واحدة للغراند سلام.

وهذه مشاهد من المقابلة:


وشهدت المباراة تقلبات ربح وخسارة لكلا اللاعبين قبل أن يستعيد السويسري ضرباته القوية تدريجيا وينجح في الكسر مرتين في الشوطين السادس والثامن وخسر إرساله في الشوط السابع لينهي المجموعة الرابعة 6-3 في 33 دقيقة والمباراة في ساعتين و21 دقيقة.
وعلق فافرينكا الذي تسلم كأس البطولة من البطل الأميركي بيت سامبراس أنها أفضل بطولة غراند سلام شارك فيها، وتابع متوجها إلى نادال "أنا أسف، وأتمنى أن لا تكون الإصابة في ظهرك خطيرة، إنك بطل رائع".
كما توجه إلى مدربه السويدي ماغنوس نورمان بالقول "نعمل معاً منذ عام، وقد وصلت إلى نصف نهائي غراند سلام واليوم أحرزت لقباً فيها، ولم أكن أحلم بتحقيق ذلك".
وعلق نادال على المباراة قائلاً: "يستحق ستان الفوز"، مضيفا "في العام الماضي لم أكن هنا (بسبب الإصابة) وهذه المرة حاولت جاهداً الفوز، لقد عشت أسبوعين رائعين ولكن ستان يستحق اللقب".
وتابع "لقد استمتعت جداً باللعب هنا خصوصاً إنني لم أتمكن من المشاركة العام الماضي، وأتمنى أن أعود إلى البطولة بعد 12 شهراً".
XS
SM
MD
LG