Accessibility links

حزب الله يؤكد إرسال الطائرة بدون طيار إلى إسرائيل


مروحية إسرائيلية تبحث عن بقايا حطام الطائرة بدون طيار التي اخترقت الدفاعات الإسرائيلية

مروحية إسرائيلية تبحث عن بقايا حطام الطائرة بدون طيار التي اخترقت الدفاعات الإسرائيلية

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الخميس إرسال طائرة الاستطلاع التي أسقطتها الطائرات العسكرية الإسرائيلية الأسبوع الماضي بعد أن حلقت نحو 55 كيلومترا داخل الأراضي الإسرائيلية.

وقال نصر الله في حديث عبر تلفزيون المنار إن حزبه أرسل طائرة استطلاع متطورة من الأراضي اللبنانية باتجاه البحر وسيرها مئات الكيلومترات فوق البحر قبل أن تخترق الأجواء الإسرائيلية وتحلق فوق منشات وقواعد حساسة ومهمة في جنوب إسرائيل، حسب تعبيره.

وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية اكتشفت الطائرة"على مقربة من منطقة ديمونا" حيث "تصدى لها سرب من سلاح الجو الإسرائيلي وقام بإسقاطها".

وقال إن "الطائرة ليست روسية بل هي من صنع إيراني وتجميع ومونتاج الكادر اللبناني في حزب الله، مشيرا إلى أن دخولها الأراضي الإسرائيلية "يعدّ عملية نوعية جدا ومهمة"، على حد تعبيره.
الطائرة ليست روسية بل هي من صنع إيراني وتجميع ومونتاج الكادر اللبناني في حزب الله

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد صرح في وقت سابق الخميس بأن الطائرة بدون طيار التي دخلت لمسافة نحو 55 كيلومترا في إسرائيل قبل إسقاطها السبت الماضي أرسلها حزب الله اللبناني.

وقال بيان أصدره مكتب نتانياهو إن رئيس الوزراء قال خلال جولة عند الحدود الجنوبية مع مصر إن إسرائيل سوف "تتحرك بعزم للدفاع عن حدودها" مثلما "أحبطنا في مطلع الأسبوع محاولة حزب الله" اختراق المجال الجوي الإسرائيلي.

وقد نشر الجيش الإسرائيلي مقتطفا مصورا مدته عشر ثوان لما قال إنها عملية اعتراض الطائرة يوم السبت، ظهرت فيه طائرة صغيرة مجهولة قبل لحظات من تدميرها بصاروخ أطلقته مقاتلة.

جدير بالذكر طائرة حربية إسرائيلية أسقطت في عام 2010 ما بدا أنه منطاد غير مأهول قرب مفاعل ديمونة النووي في جنوب إسرائيل.
XS
SM
MD
LG