Accessibility links

logo-print

قائد حلف الأطلسي: نتابع التطورات في مصر وجيرانها عن كثب


القائد العسكري لحلف الناتو الجنرال فيليب برييدلاف يتحدث للصحافيين، أرشيف

القائد العسكري لحلف الناتو الجنرال فيليب برييدلاف يتحدث للصحافيين، أرشيف

قال القائد العسكري لحلف شمال الأطلسي إن الاضطرابات في شمال افريقيا مبعث قلق للحلف الذي يراقب عن كثب الأحداث في مصر وجيرانها.

وأضاف الجنرال الأميركي فيليب بريدلاف الذي تولى منصب القائد الأعلى لقوات حلف شمال الاطلسي في أوروبا في مايو/أيار إن كثيرا من دول الحلف المطلة على البحر المتوسط تتأثر بما يحدث في شمال افريقيا.

وقال لمجموعة من الصحافيين في مقر عمليات الحلف في مونز في بلجيكا إن "تدفق اللاجئين والتجارة والمخدرات وكل شيء في اوروبا يتأثر بما يحدث في شمال افريقيا لذا فأي حالة من عدم الاستقرار في شمال افريقيا هي بكل وضوح مبعث قلق لدول الحلف."

وأضاف أن "الحلف لا يخطط الآن لأي عمل في مصر. فكما نفعل مع سورية نحن نتابع الوضع عن كثب ونبحث تأثيره على شركائنا في الحلف وإذا احتجنا سنقوم بما يتعين القيام به لحماية مصلحة شركائنا في الحلف."

وقال بريدلاف إن حلف الأطلسي قلق من الصراع في سورية كذلك "ومن إمكان أن يؤثر اتساع نطاقه على حلفائنا" لكنه لم يشر إلى أي تغيير في موقف الحلف لناحية عدم التدخل العسكري هناك.

وأضاف ان الحلف راجع باستفاضة خططه الخاصة بالدفاع عن تركيا حيث نشر بطاريات صواريخ باتريوت لحمايتها من أي هجوم محتمل من سورية.
XS
SM
MD
LG