Accessibility links

الشرطة الإسرائيلية تنتهي من استجواب نتانياهو


بنيامين نتانياهو في اجتماع بالكنيست الاثنين

بنيامين نتانياهو في اجتماع بالكنيست الاثنين

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها استجوبت رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في مقر إقامته في القدس على مدى ثلاث ساعات مساء الاثنين وذلك بشبهة تلقيه "هدايا خلافا للقانون".

وأضافت متحدثة باسم الشرطة في بيان "لا يمكن إعطاء أي تفاصيل أخرى في الوقت الراهن".

تحديث: 22:00 تغ

تحقق الشرطة الاسرائيلية الاثنين مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بشأن شبهات بتلقيه "هدايا مخالفة للقانون" من رجلي أعمال.

ونفى نتانياهو قبيل بدء استجوابه ارتكاب أي تجاوزات، قائلا في مستهل اجتماع لحزب الليكود الذي يتزعمه في الكنيست الإسرائيلي "قلت لكم وسأكرر: لن يحدث شيء لأنه لا يوجد أي شيء".

وفي تصريح لـ "راديو سوا"، قال عضو الكنيست من حزب الليكود ديفيد أمسالم والذي يعمل على سن قانون يمنع التحقيق مع رئيس الحكومة، إن الهدف من التحقيق مع الأخير هو "إسقاطه وإخراجه من الحكم".

وأكد أمسالم ضرورة إضافة قانون جديد يطرح تغييرات تمنع حدوث أمر مماثل، مضيفا "خلال السنوات الـ20 الماضية تم التحقيق مع جميع رؤساء الحكومات. هذا أمر غير منطقي".

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي:

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت بأن التحقيق مع نتانياهو يتعلق باتهامات بتلقي رشى واحتيال.

وكان اثنان من نواب المعارضة قد توجها إلى المحكمة العليا للمطالبة بمعرفة سبب عدم قيام المدعي العام حتى الآن بفتح تحقيق ضد نتانياهو على الرغم من وجود ما وصفاه بـ "أدلة دامغة".

وأمر المدعي العام الإسرائيلي أفيخاي ماندلبليت في تشرين الثاني/نوفمبر الشرطة بالتحقيق في مزاعم حول دور غير قانوني لأحد المقربين من نتانياهو في عملية شراء إسرائيل لثلاث غواصات ألمانية.

وتطرق تقرير لمراقب الدولة في أيار/مايو الماضي إلى رحلات جوية قام بها نتانياهو وعائلته حين كان وزيرا للمال بين 2003 و2005، مشيرا إلى إمكانية وجود تضارب مصالح.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG