Accessibility links

نتانياهو يأمر بتعزيزات أمنية في القدس


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء بنشر 400 عنصر إضافي من الشرطة في مدينة القدس بسبب حالة التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حسب ما أعلن مكتبه.

وصادق نتانياهو على قرار بنشر تعزيزات عسكرية وزيادة وسائل المراقبة الأمنية عل الطريق 443 التي تربط القدس بتل أبيب وتعبر الضفة الغربية.

وكان نتانياهو قد أطلق تحذيرات من أنه سيتخذ قرارات تغير قواعد الاشتباك مع الفلسطينيين بحيث تسمح لقوات الأمن بإطلاق النار على راشقي الحجارة والقنابل الحارقة، وفرض عقوبات بالسجن على من يضبط بهذه الأفعال حسب بيان مكتب نتانياهو.

وشهدت مدينة القدس في الآونة الأخيرة عدة هجمات نفذها شبان فلسطينيون غاضبون من ممارسات المستوطنين خاصة بعد حادثة حرق الرضيع الفلسطيني علي دوابشة على أيدي مجموعة من المستوطنين في قرية دوما قرب نابلس.

ولا يزال التوتر يخيم على أجواء الضفة الغربية بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد سلسلة اعتداءات نفذها مستوطنون إسرائيليون ضد المدنيين الفلسطينيين في قرى الضفة الغربية، تلتها هجمات نفذها فلسطينيون على أهداف إسرائيلية.

ويأتي هذا التوتر في ظل جمود يخيم على العملية السياسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين وانسداد أفق استئناف المفاوضات السلمية بين الجانبين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG