Accessibility links

تطبيق هاتفي يطمح للعودة بك إلى عهد الرسائل الصوتية


تطبيق كورد للرسائل الهاتفية الصوتية

تطبيق كورد للرسائل الهاتفية الصوتية

أطلق موظفان سابقان في مجموعة غوغل تطبيقا هاتفيا جديدا للرسائل الصوتية حصرا، مراهنين على النمو المستجد للتقنيات الصوتية.

بعد خمس سنوات من العمل لإطلاق تطبيقات وتقنيات حديثة منها النظارات الموصولة بالإنترنت "غوغل غلاس"، قرر مهندس المعلوماتية الأميركي جيف باكستر وخبير التسويق الفرنسي توماس غاينو ترك عملاق الإنترنت غوغل والتفرغ لمشروعهما الجديد.

وترمي هذه الفكرة التي راودت توماس غاينو أولا، إلى إحياء المحادثات الصوتية بين الناس، والتواصل المباشر في ما بينهم، لا عن طريق لوحات المفاتيح والمجيب الآلي.

وتطبيق "Cord" مطروح في متجر آبل الالكتروني منذ شهر أيلول/سبتمبر المنصرم، وسيكون متاحا أيضا على متجر "أندرويد" التابع لغوغل في المستقبل القريب، وهو يتيح بعث رسائل صوتية من 12 ثانية لشخص واحد أو مجموعة من المتلقين، بضغطة واحدة على مفتاح من لوحة المفاتيح.

ولا ترفق هذه الرسائل بأي توضيحات مكتوبة بل كل ما في الأمر أن الشخصين المتحاورين يرى كل منهما وجه الآخر في دائرة، ويكفي أن يضغط قصيرا ليسمع الرسالة، وأن يضغط طويلا لتسجيل رد وإرساله.

وبحسب توماس وجيف، فان التواصل من خلال الصوت لم يتجاوزه الزمن، بل إن تطبيقات صوتية كثيرة ظهرت في الآونة الأخيرة مما يؤشر إلى رغبة في الإبقاء على وسيلة التواصل الأولية هذه وعدم استبدالها بالتواصل المكتوب أو المسجل مسبقا.

وبرأي ريخ مينر أحد رواد نظام "أندرويد" ومدير "غوغل فانتشرز"، فإن "رسالة صوتية من 10 ثوان إلى 15 ثانية يمكن أن تنقل بشكل سريع أفكارا ومشاعر ونبرة صوت بشكل فاعل أكثر من أي وسيلة اتصال أخرى".

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG