Accessibility links

كلينتون تتقدم في ميشيغن.. وترامب يحذر من 'ماثيو'


صورة مركبة لترامب وكلينتون

صورة مركبة لترامب وكلينتون

دعا المرشحان لانتخابات الرئاسة الأميركية سكان المناطق المتوقع أن يمر بها الإعصار ماثيو إلى توخي الحذر، فيما واصلت حملتاهما الجهود لاستمالة الناخبين قبل أسابيع قليلة من الانتخابات المقررة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكتب المرشح الجمهوري دونالد ترامب في تغريدة على تويتر "أصلي للجميع في فلوريدا. أتمنى أن ينتهي الإعصار، وتحت أي ظرف، أرجو أن تتوخوا الحذر".

أما الديموقراطية هيلاري كلينتون فكتبت أيضا على تويتر" أدعو الجميع إلى اتباع تعليمات الطوارئ وإخلاء المنازل، في حال تطلب الأمر ذلك".

وأدى إعصار ماثيو إلى إلغاء كلينتون مواد دعائية كان مقررا أن تذيعها في محطات في فلوريدا تنقل أخبار الإعصار.

وقالت حملتها إنها وجهت تلك المحطات إلى تأجيل إذاعة الإعلانات إلى حين انتهائه.

حملة دعائية

وتأتي هذه الإعلانات في إطار خطة كلينتون للوصول إلى قاعدة عريضة من الناخبين في فلوريدا التي تمثل أهمية كبيرة للفوز في أي سباق نحو البيت الأبيض. وقد خصصت الحملة ملايين الدولارات لتكثيف هذه الإعلانات.

وفي نفس السياق، أظهرت أحدث بيانات حملة ترامب، أن المرشح الجمهوري أنفق أكثر من 11 مليون دولار على شركات رقمية تجمع معلومات حول الناخبين.

وقالت وكالة رويترز إن هذا الأمر يشير إلى تراجع ترامب عن تصريحاته السابقة التي قلل فيها من أهمية جمع المعلومات في السباق الانتخابي.

كلينتون توسع الفارق مع ترامب

في غضون ذلك، أظهر استطلاع جديد للرأي أن المرشحة الديموقراطية وسعت الفارق مع منافسها إلى 11 نقطة في ولاية ميشيغن.

وكشف الاستطلاع الذي نشرته مؤسسة "فري برس" أن كلينتون حظيت بتأييد 43 في المئة من الناخبين مقابل 32 في المئة لترامب، وعزت ذلك إلى أداء ترامب في المناظرة الأولى أمام منافسته، والتقرير الأخير بشأن ملفه الضريبي.

متاعب جديدة لترامب

في غضون ذلك، يواجه المرشح الجمهوري حملة جديدة ضد ترشحه من داخل الحزب، إذ أعلن 34 عضوا جمهوريا سابقا في الكونغرس يمثلون 22 ولاية مهمة في السباق رفضهم ترشيح ترامب.

ورأوا أن ترشيحه يمثل "خطرا غير مقبول" على الولايات المتحدة.

وقالوا إن الأمر "لا يتعلق بالحزب ولكن بأميركا" وإنهم لا يتفقون رغم ذلك على من ستذهب إليه أصواتهم في الاقتراع.

وبعض هؤلاء كانوا قد وقعوا على خطاب حثوا فيه الحزب على تجاهل ترشيح ترامب وتركيز موارده على مرشحيه في مجلسي الكونغرس.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG