Accessibility links

السبت.. إعلان نتائج الاستفتاء على مشروع دستور مصر الجديد


عملية فرز الاصوات داخل أحد مقار الاقتراع

عملية فرز الاصوات داخل أحد مقار الاقتراع

تعقد اللجنة العليا للانتخابات السبت مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج تصويت المصريين داخليا وخارجيا علي التعديلات الدستورية في الاستفتاء الذي جري في الرابع عشر والخامس عشر من كانون الثاني/يناير وسط توقعات بالموافقة علي هذا الدستور.
علي الطواب والتفاصيل:
ومن المقرر أن يعلن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في آذار/مارس المقبل.
وقال عصام الدين عبد العزيز النائب الأول لرئيس مجلس الدولة إن الرئيس المؤقت سيدعو المصريين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية في بيان يصدره بعد ساعات من الإعلان الرسمي عن نتائج الاستفتاء على الدستور المعدل، وأضاف أن الاجتماعات الخاصة بالإعداد للانتخابات، ستبدأ الأحد.
وقال هشام مختار المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات إن نتائج الاستفتاء على الدستور ستُعلن مساء السبت خلال مؤتمر صحفي، وأضاف لراديو سوا:

من ناحية أخرى قال خالد الشريف المتحدثُ الرسمي باسم حزب البناء والتنمية المنبثق عن الجماعة الإسلامية إن نتيجة الاستفتاء لن تعبرعن آراء جميع المصريين بسبب غياب عدة شرائح في المجتمع أهمُّها شباب الثورة.

لكن عضوَ المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية والمتحدثَ باسم شباب الثورة تامر القاضي يخالفه الرأي ويقول إن فكرة عدم مشاركة الشباب في الاستفتاء على الدستور في المطلق غير صحيحة لكن هناك مجموعات كبيرة بالفعل من الشباب لم تشارك في العملية، ويضيف:
ميدانيا ارتفع عددُ القتلى إثر اشتباكات يوم الجمعة بين قوات الأمن ومتظاهرين في عدة مدن مصرية إلى أربعةٍ على الأقل.
كما تعرض أنبوب النفط المؤدي من سيناء إلى عملية تخريبية لكنها لم تسفر عن خسائر مادية كبيرة.
XS
SM
MD
LG