Accessibility links

ذكّر بتفجير بوسطن.. انفجار عبوة ناسفة في مضمار سباق بنيوجرسي


الشرطة في موقع التفجير

الشرطة في موقع التفجير

انفجرت عبوة ناسفة في مدينة ساحلية في ولاية نيوجرسي الأميركية على طريق كان مخصصا لإقامة سباق صباح السبت.

وقال مكتب ممثل الإدعاء لمقاطعة أوشن في صفحته على فيسبوك، عدم ورود بلاغ عن إصابات أو أضرار بالممتلكات القريبة جراء انفجار العبوة الناسفة داخل صندوق للقمامة.

ووقع الانفجار قبل بداية سباق خيري للركض لمسافة خمسة كيلومترات، سجل خمسة آلاف شخص للمشاركة فيه لصالح المحاربين القدماء والأسرى من الجيش الأميركي، في سيسايد بارك وهي مدينة ساحلية تبعد نحو 129 كيلومترا إلى الجنوب من مدينة نيويورك.

وألغت السلطات على إثر هذا الانفجار السباق وأخلت عشرات المنازل لدى بحثها عن المزيد من العبوات الناسفة.

ولم يرد أي تعليق من السلطات الأمنية بشأن الدافع المحتمل وراء التفجير.

وذكر موقع NJ.com نقلا عن المتحدث باسم مكتب الادعاء أن السلطات عثرت على عبوة ناسفة أخرى في موقع قريب من الانفجار، وأضاف الموقع أنه لم يتضح على الفور إن كان العبوة الثانية قد انفجرت.

وقال مكتب الادعاء إن السلطات ومسؤولي مكتب التحقيقات الاتحادي الـ أف بي آي في المدينة يحققون في إمكانية وجود عبوة ناسفة أخرى على الأقل، لم تنفجر.

يذكر أن السباق تأجل صباحا بسبب تأخر عمليات تسجيل الدخول ثم ألغي عقب الانفجار، وفقا لمحطة محلية تابعة لشبكة NBC الأميركية.

وأعاد هذا التفجير إلى الأذهان تفجيرات عام 2013 في ماراثون بوسطن عندما قام شقيقان من أصل شيشاني بزرع قنابل بدائية الصنع قرب خط النهاية، وأسفر انفجارها عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

المصدر: وكالات، وسائل إعلام أميركية

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG