Accessibility links

السراج يتوقع انتقال حكومته إلى طرابلس خلال أيام


 رئيس حكومة الوحدة الليبية فايز السراج

رئيس حكومة الوحدة الليبية فايز السراج

توقع رئيس حكومة الوحدة الليبية فايز السراج الخميس أن تنقل حكومته إلى طرابلس خلال أيام، داعيا الجميع إلى تحمل المسؤولية لتجاوز المرحلة الحالية.

وقال في مقابلة تلفزيونية "حكومة التوافق الوطني تسير في عملها... ستتواجد في طرابلس قريبا لتمارس عملها... أدعو كل المؤسسات الليبية لرأب الصدع بينها ولتحمل مسؤولياتها في هذه الظروف الحرجة".

وأوضح السراج أن خطة أمنية جرى الاتفاق عليها مع الشرطة والقوات المسلحة في طرابلس ومع بعض الفصائل والأمم المتحدة ستسمح للحكومة الموجودة في تونس بالانتقال إلى ليبيا.

كوبلر: الحاجة ملحة

في غضون ذلك، أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا مارتن كوبلر الخميس أن البلاد تحتاج إلى حكومة وحدة وطنية حتى تتمكن من هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال خلال مؤتمر صحافي عقد عقب لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في القاهرة أن هناك حاجة "ملحة" للتحرك سريعا بسبب الأوضاع الأمنية والاقتصادية المتردية.

وشدد كوبلر على أن الحرب على داعش في ليبيا لا يمكن أن تبدأ إلا بوجود حكومة وحدة وطنية وجيش ليبي قوي موحد ويشمل جنودا من الشرق والغرب.

وكانت الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا وألمانيا قد دعت الحكومة الجديدة إلى الاستقرار سريعا في طرابلس.

ولوحت دول غربية بفرض عقوبات على الشخصيات الليبية التي ترفض المصالحة.

وقد أعلن المجلس الرئاسي الليبي بدء عمل حكومة الوفاق استنادا إلى بيان تأييد لها وقعته غالبية نواب البرلمان، بعدما عجزت عن نيل الثقة تحت قبة المجلس النيابي.

المصدر: "راديو سوا"/ وكالات

XS
SM
MD
LG