Accessibility links

إصابة 16 في إطلاق نار بنيو أورلينز


الشرطة في موقع إطلاق النار في نيو أورلينز

الشرطة في موقع إطلاق النار في نيو أورلينز

أصيب 16 شخصا بجروح في إطلاق نار خلال تجمع في أحد متنزهات مدينة نيو أورلينز في ولاية لويزيانا الأميركية مساء الأحد.

وقالت الشرطة إنها كانت في طريقها إلى متنزه بني فريند لتفريق 500 شخص تقريبا تجمعوا لتصوير شريط فيديو موسيقي من دون ترخيص، عندما بدأ شخصان على الأقل إطلاق النار على الحشد لأسباب غير معروفة.

وأضافت السلطات أنها تمشط الأحياء القريبة من المنطقة بحثا عن المتورطين في الحادث، مشيرة إلى أنها تتطلع على تسجيلات كاميرات المراقبة المتوفرة. ووقع إطلاق النار بعد استعراض نظمه أحد الملاهي الليلية القريبة من المتنزه.

وكشف المتحدث باسم الشرطة تايلر غامبل لوكالة أسوشييتد برس بأن مجموعتين من الأشخاص كانتا في المتنزه، أولئك الذين تجمعوا لمشاركة أو مشاهدة تصوير الفيديو، وأولئك الذين ساروا خلال الاستعراض.

وصرح رئيس البلدية ميتش لاندريو وقائد الشرطة مايكل هاريسون في مؤتمر صحافي بالقرب من المكان بأن الجرحى الـ16 أصيبوا بالرصاص أو غير ذلك، وأن جميعهم في حالة مستقرة.

ودعا قائد الشرطة شهود العيان إلى تقديم إفاداتهم للشرطة، وقال "هناك أشخاص يعرفون من فعل ذلك. نريدهم أن يبلغونا لإحالة الجناة على القضاء"، مشيرا إلى أن أبرياء استهدفوا بإطلاق النار وأن السلطات لن تقبل بذلك.

وأعرب رئيس بلدية نيو أورلينز عن صدمته إزاء الاعتداء، وقال إن تعريض حياة أبرياء للخطر "أمر جنوني"، مشيرا إلى أن ذلك يجب أن يتوقف.

وتداول مستخدمو موقع تدويتر صورا من موقع إطلاق النار، وفي ما يلي بعض منها.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG