Accessibility links

logo-print

غارات جوية إسرائيلية على غزة


خبراء مفرقعات إسرائيليون يفحصون آثار صاروخ أطلق من غزة على إسرائيل. أرشيف

خبراء مفرقعات إسرائيليون يفحصون آثار صاروخ أطلق من غزة على إسرائيل. أرشيف

شن سلاح الجو الإسرائيلي ثلاث غارات على قطاع غزة فجر الخميس، ردا على إطلاق صاروخين على الأقل من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل الأربعاء، في عملية أعلنت جماعة سلفية متشددة مسؤوليتها عنها.

وفي هذا الصدد، قال مسعفون وشهود عيان إن ثلاث ضربات جوية على الأقل أصابت معسكري تدريب للجناح المسلح لحركة حماس ومعسكرا ثالثا لجماعة الجهاد الإسلامي، فألحقت أضرارا بمبان قريبة لكن من دون وقوع إصابات.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت في بيان أن ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة سقطت الأربعاء في جنوب البلاد، من دون أن تسفر عن إصابات أو أضرار، وحذرت من احتمال القيام برد عسكري.

وأشار المتحدث العسكري أفيخاي أدرعي في صفحته على موقع فيسبوك إلى إطلاق قذيفتين صاروخيتين وإلى سماع دوي الصفارات في بعض المناطق القريبة من القطاع.

وأكد الجيش الإسرائيلي في حسابه الرسمي على موقع تويتر سقوط قذيفتين، ونفى وقوع إصابات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن طائرات حربية إسرائيلية حلقت على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة في أجواء عدة محافظات في قطاع غزة، وسط حالة من الترقب في صفوف المواطنين.

وأشارت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إلى أن القوات الأمنية التابعة لحركة حماس أخلت مقارها خشية الغارات الإسرائيلية.

واعتبرت الإذاعة العامة الإسرائيلية إطلاق الصواريخ مرتبط بمعارك تدور داخل القطاع بين حركة حماس وفصائل إسلامية متشددة مناوئة لها.

وقد نشرت جماعة سلفية متشددة تطلق على نفسها اسم "سرية الشيخ عمر حديد" بيانا على موقع تويتر يوم الخميس تعلن فيه مسؤوليتها عن الهجوم.

وقالت إن اطلاق الصواريخ يوم الأربعاء كان انتقاما لقتل حماس أحد مؤيدي تنظيم الدولة الإسلامية داعش في وقت سابق بالقطاع.

المصدر: صحف ووكالات

XS
SM
MD
LG