Accessibility links

بالفيديو.. كل ما تود معرفته عن غالاكسي أس 8


أثناء إعلان الهاتف الجديد لسامسونغ

أطلقت شركة سامسونغ رسميا الأربعاء هاتفها الجديد الذي يأتي بطرازين هما "غالاكسي أس8" و"غالاكسي أس8 بلس"، ليكون أول هاتف ذكي تنتجه الشركة بعد الخسائر التي تكبدتها بسبب "غالاكسي نوت 7" الذي سحبته من الأسواق إثر حوادث حرق لبطارياته.

وستكون هذه الهواتف الجديدة متوفرة في الأسواق اعتبارا من 21 نيسان/أبريل، حسب ما أعلنه جاستن دنيسون نائب رئيس سامسونغ أميركا.

يبلغ حجم شاشة الهاتف الجديد 5.8 بوصات، أما شاشة غالاكسي أس8 بلس فستتوفر بحجم 6.2 بوصات.

والسعر المتوقع لغالاكسي أس8 هو 720 دولارا على الأقل، حسب موقع The Verge.

خصائص الهاتف الجديد

  • يأتي غالاكسي 8 بحجم x 148.9 68.1 x 8 وبوزن 155 غراما.
  • سيكون آخر هواتف سامسونغ متوفرا في خمسة ألوان هي الأسود والرمادي والأزرق والفضي والذهبي.
  • أصبحت الواجهة الأمامية في الطرازين مسطحة بالكامل.
  • ألغت سامسونغ زر Home واستبدلته بزر افتراضي تحت الشاشة من الأمام.
  • يتيح تصميم غالاكسي أس 8 تشغيل الهاتف بأريحية باستخدام يد واحدة.
  • تدعم البطارية التي يبلغ حجمها 3000 ميلي أمبيرالشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع.
  • الشاشة مصنوعة من زجاج "كورنينغ غوريلا" الذي يتميز بقدرة عالية على تحمل الصدمات والخدوش. وهي مصنوعة من سوبر أموليد بدقة 296/1440 بيكسل.

الشاشة

يتميز غالاكسي أس8 بشاشة تمتد من الحافتين، ما يتيح أكبر مساحة ممكنة لعرض الأشياء، وهي أكبر بنسبة 18 في المئة عن الإصدار السابق أس 7.

عند المشاهدة بوضعية الشاشة العريضة، يلاحظ زيادة مساحة الرؤية عند متابعة الأفلام بنسبة 36 في المئة عن الإصدار السابق، ما يقلص حجم الشريط الأسود فوق وتحت الشاشة.

وتقول سامسونغ إن مع توفر خاصية HDR في الهاتف، يستطيع المستخدم مشاهدة الأفلام بنفس الوضوح الذي يرغب فيه المنتجون السينمائيون.

ويتيح الهاتف تشغيل الألعاب الإلكترونية بشكل أفضل، فالألعاب التي تدعم خاصية ملء الشاشة ستتعدل لتملأ الشاشة تلقائيا.

وتتميز الشاشة أيضا بتسهيل رؤية مقاطع الفيديو من خلال شاشة واحدة، وصممت لتجعل فتح أكثر من نافذة والقيام بمهام متعددة أكثر سهولة.

المساعد الصوتي Bixby

صممت سامسونغ هذا المساعد الصوتي لينافس أنظمة أخرى مشابهة أشهرها سيري من آبل وغوغل اسيستنت وأمازون أليكسا.

يتم تشغيل المساعد الصوتي بواسطة زر مخصص له عند الضغط عليه أو من خلال التحدث مباشرة مع الهاتف بقول "Bixby. يستخدم المساعد الصوتي للتحكم في التطبيقات والبحث عن الصور والتذكير بأنشطة يود المستخدم القيام بها، والتسوق والحصول على تفاصيل عن أماكن محيطة في الجوار.

أهم ما يميز تلك الخاصية هو الذكاء الاصطناعي الذي تتمع به لأنها تستطيع توفير إجابات بناء على سلوك المستخدم وما قام به من أنشطة مماثلة من قبل، فعلى سبيل المثال تعرض على المستخدم منتجات تشبه سلعة رآها لتوه في متجر أو في الشارع بعد التقاطه صورة لها.

ويستخدم بكسبي مجمل بيانات الهاتف الذكي خصوصا عبر خاصية تحديد المواقع الجغرافية، ما يتيح له مثلا عرض معلومات للمستخدم لدى خروجه من المنزل.

الكاميرا

تتميز بقدرات أكبر على معالجة الصور عندما يكون الشخص في حالة حركة أو تكون الإضاءة المحيطة خافتة وغير واضحة.

تتميز الكاميرا الأمامية بعدسة دقتها 8 ميغابكسل وفتحة عدسة F1.7 وتتمتع بمواصفات أفضل بالنسبة لخاصية التعرف على الوجه والضبط التلقائي للصورة، ما يتيح التقاط صور سيلفي أفضل وأكثر وضوحا بصرف النظر عن المسافة بين الكاميرا والمستخدم.

أما الكاميرا الخلفية فتبلغ دقة عدستها 12 ميغابكسل وتتميز بفتحة عريضة F1.7 وتتيح ضبطا تلقائيا أسرع، ما يعني تحسين جودة الصور التي تلتقط في الأماكن خافتة الإضاءة.

تتميز الكاميرا أيضا بسهولة استخدامها بيد واحدة، وتتيح إضافة الرسوم والملصقات على الصور وتعديلها.

سامسونغ ديكس

يتيح هذا الجهاز الصغير تحويل الهاتف إلى كمبيوتر مكتبي. عند ربط الهاتف به تستطيع عرض محتويات الهاتف على شاشة تلفزيونية ستقوم أيضا بتوصيلها به، ومن ثم القيام بأنشطة مثل تحرير المستندات وتصفح مواقع الإنترنت وإرسال رسائل وغيرها من الأنشطة.

يمكن استخدام هذا الجهاز الصغير كفأرة أو لوحة مفاتيح والتنقل بسهولة بين النوافذ المعروضة على الشاشة وتصغير حجمها.

نظام أمني

يتميز طرازا الجهاز الجديد بنظام للتعرف يسمح بفتح الجهاز عن طريق رمز سري بواسطة ربط نقاط على الشاشة والتعرف على بصمات الأصابع أو الوجه أو قزحية العين.

المنزل الذكي

يتيح تطبيق Samsung Connect المثبت مسبقا على الجهاز التحكم في الأجهزة الذكية في المنزل من خلال ضبط وضعيات تتناسب مع ما تود القيام به، مثل وضعية "صباح الخير" لإضاءة الأضواء وتشغيل الموسيقى، أو وضعية "الخروج من المنزل" لإطفاء التكييف وتشغيل المكنسة التي تعمل عن طريق روبوت.

مواصفات أخرى

  • المعالج داخل أميركا ثماني النواة من كوالكوم فئة سناب دراغون 835، أما خارجها فسيتوفر معالج Exynos Octa من سامسونغ.
  • ذاكرة عشوائية 4 أو 6 غيغا رام وسعة تخزين داخليه 64 أو 128 غيغابايت.
  • يعمل بنظام أندرويد نوغا 7.0 مع واجهة سامسونغ الجديدة Touchwiz Grace UX
  • مقاوم للماء والأتربة حسب معيار IP68
  • مزود ببلوتوث 5.0 ويدعم خدمة وايفاي.

المصدر: سامسونغ/ The Verge

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG