Accessibility links

تريد السفر بين دول الخليج؟ 'كبسولات' ستنقلك في دقائق (فيديو)


السفر عبر الكبسولات

السفر عبر الكبسولات

أطلقت الإمارات مشروعا جديدا يستفيد من تقنية جديدة ستسمح باختصار أوقات السفر لتصبح دقائق معدودة بدلا من ساعات طويلة في الطائرات والحافلات.

وسيصبح بالإمكان الانتقال من دبي إلى أبو ظبي (حوالي 150 كيلومترا) في 12 دقيقة فقط، وهي المسافة التي تستغرق ثلاث ساعات على الأقل بالسيارة أو الحافلة.

وسيسمح تعميم هذه التجربة في أماكن أخرى، باختصار الوقت المستغرق للسفر من دبي إلى الرياض في 48 دقيقة، ومن دبي للدوحة في 23 دقيقة، ودبي ومسقط في 27 دقيقة، حسب صحيفة البيان الإماراتية.

وأطلقت شركة "هايبر لوب وان" هذا المشروع مؤخرا في دبي، في إطار تحويل 25 في المئة من رحلات التنقل في الإمارة إلى ذاتية القيادة بحلول 2030، حسب رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير الذي تحدث مع موقع الخليج.

ما هي تقنية هايبر لوب 1؟

تعتمد هذه التقنية على السفر بنظام ذاتي القيادة للسفر لمسافات بعيدة وبسرعات فائقة عبر كبسولات تسير في أنفاق خاصة تقل فيها معدلات الضغط، وتسير هذه الكبسولات بسرعات تصل إلى 1200 كيلومتر في الساعة.

وحسب مقطع فيديو توضيحي نشرته الشركة، يستطيع المسافر أن يذهب إلى أقرب محطة توفر له هذه الخدمة، ثم يستقل من هناك الكبسولة التي هي عبارة عن حجيرات صغيرة موصلة ببعضها البعض، ثم تسير الكبسولة في الأنفاق وبسرعات فائقة حتى يصل المسافر إلى وجهته النهائية.

وتقول الشركة إن هذه التقنية توفر وسيلة مواصلات أكثر أمانا من السفر بالطائرات، كما أن تكاليف صيانتها أقل من القطارات عالية السرعة.

المصدر: مواقع خليجية/تلغراف/ هايبر لوب 1

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG