Accessibility links

جديد سنابتشات.. منصة 'تشات 2.0' للدردشة بالفيديو


سنابتشات

سنابتشات

كشفت خدمة الدردشة الأميركية "سنابتشات" عن عملية تحديث واسعة النطاق لمنصتها من شأنها أن تسهل على مستخدميها إرسال الرسائل الصوتية والصور وإجراء الاتصالات.

وأعلنت الشركة الناشئة في كاليفورنيا التحديث الجديد "تشات 2.0" الذي يجعل المستخدمين قادرين على إرسال بعض الرسائل وعندما يتصل أصدقاؤهم بالشبكة، يمكنهم بكبسة زر محاورتهم بالفيديو.

وتتضمن المنصة الحديثة أيضا وظائف جديدة، مثل إمكانية إرسال رسائل مسجلة لمشترك غير متصل بالشبكة، وإضافة لاصقات مختارة من قائمة للرموز التعبيرية على الرسائل، مثلما هو عليه الحال مع تطبيقات أخرى للدردشة.

وأكد القيمون على هذا التطبيق الرائج في أوساط المراهقين بفضل رسائله التي تمحى بعد بضع ثوان "ما يعجبنا في هذه النسخة هو سهولة الانتقال بين وسائل التواصل المختلفة". ولقيت سنابتشات التي أطلقت في الولايات المتحدة في أيلول/سبتمبر 2011 نجاحا سريعا، لا سيما في أوساط الشباب.

وضمت الخدمة في أيار/مايو الماضي حوالى 100 مليون مستخدم يومي. ولم تدرج بعد الشركة الناشئة أسهمها في البورصة، وكشفت وسائل إعلام أنها رفضت سنة 2013 عرض شراء بقيمة ثلاثة مليارات دولار تقدمت به شركة "فيسبوك". وتخطت قيمتها خمس مرات ذاك المبلغ خلال عملية لحشد الأموال في ربيع عام 2015.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG