Accessibility links

تدابير أمنية استثنائية لاحتفالات رأس السنة في نيويورك


رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو

رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو

قال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو الثلاثاء إن التدابير الأمنية المتخذة لاحتفالات رأس السنة في نيويورك، ولاسيما التجمع الكبير في تايمز سكوير هي "الأضخم على الإطلاق".

وأوضح رئيس البلدية في حديث لإذاعة محلية أنه "يريد أن يفهم ويعلم الجميع أن شرطة نيويورك في جهوزية تامة لمواجهة أي تحديات.

وستتمكن نيويورك من الاعتماد على الوحدة الجديدة لمكافحة الإرهاب التي تشكلت رسميا في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، وتعد 500 عنصر مدربين على مكافحة الإرهاب.

وأكد دي بلازيو الذي ترأس الاثنين اجتماعا تحضيريا في حضور ممثلين عن شرطة نيويورك وكذلك عن القوات الأمنية كافة في المدينة بما في ذلك الفرع المحلي للشرطة الفدرالية أي مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي)، "أن التخطيط استثنائي".

وقال إن نيويورك هي "المدينة الأكثر استعدادا في البلاد لوقف الإرهاب"، معتبرا أن "بإمكان الجمهور أن يثق بأنه سيكون محميا بشكل جيد في رأس السنة".

وبعد اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر في باريس، أظهر شريط فيديو لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" صورا مهددة لنيويورك بينها صورة لساحة تايمز سكوير الشهيرة، لكن السلطات أكدت عدم وجود أي "تهديد ذي مصداقية" للمدينة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG