Accessibility links

logo-print

المرشح لرئاسة بلدية نيويورك يطالب بعطل مدرسية في الأعياد الإسلامية


المرشح لعمادة نيويورك بل بلاسيو

المرشح لعمادة نيويورك بل بلاسيو

قال بيل بلاسيو المرشح الأوفر حظا لتولي رئاسة بلدية نيويورك اعتبارا من الأول من يناير/كانون الثاني المقبل إن تلامذة المدينة يجب أن يحصلوا على أيام عطل في الأعياد الإسلامية الرئيسية.
واعتبر بلاسيو الديموقراطي خلال لقاء مع ممثلي الجالية الإسلامية الذين قدموا له دعمهم الأربعاء "يجب أن نحترم إيمان الجميع في هذه المدينة. ولهذا السبب يتوجب علينا ان نحترم المسلمين وان نجعل (أيام) عيد الاضحى أيام عطلة في مدارسنا".
وأشار إلى أن الأمتحانات تقع أحيانا في يوم عيد اسلامي وان التلاميذ لا يمكنهم احترام ديانتهم وواجباتهم المدرسية على السواء.
ويحظى بلاسيو بتقدم كبير في استطلاعات الرأي ومن المرجح ان ينتخب في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني إلا إذا حصلت مفاجأة.
من ناحيته، ألقى معارضه الجمهوري جو لوتا خطابا مماثلا خلال حملة انتخابية في بروكلين، مشيرا الى ان المسلمين يتزايدون في نيويورك. ونقلت عنه صحيفة دايلي نيوز قوله ان "ديانتهم يجب ان تحترم مثل باقي الاديان".
يشار الى ان تلاميذ نيويورك وبينهم حوالى 13% من المسلمين يعطلون حاليا خلال ثلاثة اعياد دينية يهودية ومسيحية.
وكان المجلس البلدي وافق في العام 2008 على قرار بالاجماع لاعتماد عيدين مسلمين: عيد الفطر وعيد الاضحى. ولكن القرار لم ينفذ لان رئيس البلدية مايكل بلومبيرغ كان يعارضه معتبرا انه يفتح الباب امام مطالب اخرى من هذا النوع وان التلاميذ بحاجة الى "المزيد من ايام الدراسة" وليس العكس.
XS
SM
MD
LG