Accessibility links

logo-print

مقتل 47 تلميذا وإصابة 79 في هجوم انتحاري بنيجيريا


مسلحون في حركة بوكو حرام- أرشيف

مسلحون في حركة بوكو حرام- أرشيف

لقي نحو 47 تلميذا مصرعهم وأصيب 79 آخرون في تفجير انتحاري استهدف مدرسة للصبيان في بوتيسكوم، العاصمة الاقتصادية لولاية يوبي في شمال شرق نيجيريا، الاثنين

ووقع التفجير بينما كان مدير "المدرسة الثانوية الحكومية الشاملة للعلوم" يستعد لتوجيه كلمة إلى الطلاب الذين تجمعوا قبل بدء الحصص الدراسية، حسب المعلمين وشهود عيان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الشرطة اتهامها لحركة بوكو حرام المتشددة بالوقوف وراع الهجوم، واصفة إياه بأنه الأسوأ الذي يستهدف مدارس تعتمد ما يوصف بـ"المنهاج الغربي".

ويعد الاعتداء واحدا من سلسلة فظائع ترتكب ضد تلاميذ المدارس في الولاية وثاني هجوم انتحاري تشهده بوتيسكوم خلال ثمانية أيام.

ويأتي الهجوم أيضا بعد أن بثت بوكو حرام شريطا ينفي فيه زعيمها أبو بكر شيكاو مرة أخرى، مزاعم الحكومة النيجيرية بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار واتفاق سلام.

تجدر الإشارة إلى أن بوكو حرام، التي تسعى إلى إقامة دولة إسلامية متشددة في شمال نيجيريا، تشن منذ عام 2009 هجمات دموية على المدارس التي تتبع ما تصفه بالمنهاج الغربي.

وكان أشهر هجوم تشنه الحركة على مدارس قد وقع في نيسان/أبريل الماضي عندما اختطف مقاتلوها 276 فتاة من بلدة شيبوك في ولاية بورنو في شمال شرق البلاد. وبعد أكثر من ستة أشهر، لا تزال 219 من تلك الفتيات محتجزات لدى الحركة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG