Accessibility links

logo-print

بالصور.. تسعة مشاهير أميركيين قد لا تعرف أنهم مسلمون


مشاهير أميركيون مسلمون

مشاهير أميركيون مسلمون

يعتنق الإسلام في الولايات المتحدة أزيد من مليونين ونصف المليون أميركي، ما يجعله ثالث أكثر الديانات انتشارا في البلاد. وتتلى الصلوات الإسلامية في الملاعب الرياضية وأثناء تسليم الجوائز في المحافل الثقافية أمام نواظر الملايين من الأميركيين.

وبينما لا يمثل المسلمون سوى 0.8 في المئة من السكان، فقد واجهوا حوادث تمييز وأحكاما مسبقة منذ أحداث 11 أيلول/سبتمبر قبل 13 عاما. وكشف استطلاع رأي هذا الشهر أن 62 في المئة من الأميركيين لا يعرفون أي مسلم بشكل شخصي.

وجمعت جريدة "بيزنيس اينسايدر" تسع شخصيات من المشاهير الذين لا يعرف الكثيرون أنهم مسلمون.

الدكتور أوز

الدكتور أوز

الدكتور أوز

ولد الدكتور محمد "مهمت" أوز، مقدم "برنامج الدكتور أوز" من أبوين تركيين في أوهايو، وتنحدر والدته من عائلة علمانية بينما اعتبرت أسرة والده الإسلام عنصرا مركزيا في حياتها.

حصل أوز على درجات عليا في الطب وإدارة الأعمال من كلية الطب بجامعة بنسلفانيا ومن كلية وارتون، ويدرس الجراحة في جامعة كولومبيا. ولطالما صرح أوز أنه كافح لتعميق فهمه الديني لكنه وصف معتقداته بأنها تقترب من روحانية التصوف.

شاكيل أونيل

اونيل

اونيل

أفصح شاكيل أونيل في مرات نادرة أنه مسلم لكنه كشف عام 2010 عن نيته أداء مناسك الحج في مكة التي تمنع السلطات السعودية غير المسلمين من زيارتها.

فريد زكريا

فريد زكريا

فريد زكريا

يقدم فريد زكريا المولود في الهند من أبوين مسلمين برنامجه الخاص على قناة "سي. إن.إن" ويحرر صفحة ثابتة عن الشؤون الخارجية الأميركية في النيوزويك ومقالا نصف شهري في الـ"واشنطن بوست".

ايلين بورستين

ايلين بورستين

ايلين بورستين

كشفت جريدة الـ"وول ستريت جورنال" أن الممثلة الحائزة على جائزة ايمي تتبع طريقة صوفية مستمدة من الإسلام. وصرحت بورستين نجمة فيلمي "طارد الأرواح" و"صلاة لراحة حلم" أنها تؤمن بالعديد من المظاهر التي جاءت بها أهم الأديان من بينها الإسلام.

آصف ماندفي

آصف ماندفي

آصف ماندفي

ولد الممثل آصيف ماندفي الذي اشتهر بدوره كمراسل في برنامج "دايلي شو" في الهند وأمضى سنوات من طفولته في بريطانيا قبل أن تنتقل عائلته إلى فلوريدا. ووصف تجربته التلفزيونية بأنه "أحيانا تحصل على الشيء الذي ترجوه لكن بطريقة لم تكن تتوقعها". وقال في حوار مع جريدة "تامبا باي تايمز" إنه على غرار باقي المسلمين الأميركيين، "من المهم أن تعبر عن نفسك وأنا أحس أن عملي ينصب على استكشاف الهوة التي تفصل بين الثقافات وأريد أن أواصل القيام بذلك".

ايكون:

ايكون في عرض موسيقي

ايكون في عرض موسيقي

يصف مغني الراب نفسه بأنه "شخص روحي" واستطاع المزج بين أفكاره ومعتقداته الدينية والموسيقى التي يؤديها.

ويقول ايكون في كلمات أغنيته "السنغال":

"فماذا تعرف إذن عن الطريقة التي يدخل فيها الله إلى حياتنا أول مرة، كل ما نقوم به هو لله وحده".

ديف شابيل

ديف شابيل

ديف شابيل

تحدث الفنان الكوميدي شابيل عن معتقداته الدينية في العديد من المناسبات لكنه حاول تفادي الإشارة إلى كونه مسلما.

وقال في حوار مع جريدة "التايم" عام 2005 "أنا عادة لا أفضل الخوض علنا في الديانة التي أعتنقها لأنني لا أريد أن يربط الآخرون عيوبي بهذا الشيء الجميل".

وفي لقاء صحافي لاحق قال شابيل إن رحلة قام بها إلى إفريقيا بلورت معتقداته: "أنا مسلم ولا أؤدي واجباتي الدينية مثل غيري من المسلمين لكنني أؤمن بهذه المبادئ".

آيس كيوب

آيس كيوب

آيس كيوب

ترعرع فنان الراب آيس كيوب في لوس أنجلس واعتنق الإسلام في تسعينيات القرن الماضي. وقال في حوار صحافي "أعتبر نفسي مسلما طبيعيا لأن الأمر يتوقف فقط بيني وبين الرب. لا أصلي في المسجد ولا أتبع أي طقوس دينية لأنها ليست ضمن شخصيتي لذا لا أمارسها".

تي بين

تي بين في حفل فني

تي بين في حفل فني

أطلقت عائلة نجم الراب والفائز بجائزة "غرامي" تي بين عليه اسم فهيم رشيد عند مولده وتربى وترعرع في فلوريدا. قال بين إن معظم محبيه لا يعلمون أنه ولد مسلما ولا يعلمون أيضا أن "لوبي فياسكو" و"بوستا ريمز" هم أيضا مسلمان. ويعتقد بين أن هناك من يعتقد أن المسلم هو الذي يضع عمامة على رأسه وله لحية كبيرة.

XS
SM
MD
LG