Accessibility links

كوريا الشمالية تنصب منصتي إطلاق صواريخ إضافيتين


آليات تحمل صواريخ خلال عرض عسكري لكوريا الشمالية

آليات تحمل صواريخ خلال عرض عسكري لكوريا الشمالية

نصبت كوريا الشمالية منصتين إضافيتين لاطلاق الصواريخ على ساحلها الشرقي تحسبا لعملية إطلاق صواريخ، تثير قلق واشنطن وحلفائها في أجواء من التوتر الشديد في شبه الجزيرة الكورية، كما قالت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية يوم الأحد.

ونقلت الوكالة عن مسؤول كوري جنوبي كبير قوله "لقد تبين لنا أن الشمال نشر منصتين اضافيتين لاطلاق الصواريخ على ساحله الشرقي بعد 16 أبريل/نيسان" وتحديدا في منطقة هامغيونغ الجنوبية.

وبحسب الاستخبارات الكورية الجنوبية، نشر الشمال على ساحله الشرقي سبع منصات إطلاق منها منصتان لاطلاق صواريخ موسودان التي يصل مداها إلى 4 آلاف كيلومتر والقادرة على بلوغ كوريا الجنوبية واليابان وجزيرة غوام الأميركية.

وقد تجري بيونغ يانغ عدة تجارب في 25 من الشهر الجاري الذي يصادف ذكرى تأسيس الجيش الكوري الشمالي حسب ما نقلت الوكالة عن مسؤول كوري جنوبي آخر.

وزادت حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية منذ فرض عقوبات دولية جديدة على بيونغ يانغ بعد تجربتها النووية الثالثة في 12 فبراير/شباط.

وأجرى نظام بيونغ يانغ ثلاث تجارب نووية منذ 2006 ونجح في وضع قمر صناعي في المدار في 12 ديسمبر/كانون الأول لكنه لا يمتلك في هذه المرحلة الوسائل لاطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.
XS
SM
MD
LG