Accessibility links

جبهة النصرة تتوعد بالانتقام من ضربات التحالف على سورية


مقاتلون من جبهة النصرة في سورية. أرشيف

مقاتلون من جبهة النصرة في سورية. أرشيف

نددت جبهة النصرة، المرتبطة بتنظيم القاعدة، السبت بالضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي على سورية، وقالت إنها ترقى لكونها "حرب على الإسلام"، وتوعدت بالانتقام من دول عربية وغربية تشارك في التحالف.

وقال أبو فراس السوري المتحدث الرسمي باسم جبهة النصرة في شريط فيديو "نحن في حرب طويلة هذه الحرب لن تنتهي بأشهر ولا بسنة ولا بسنوات. نحن بحرب ربما تطول عقود من الزمان... إن هذه الحرب هي ليست علي جبهة النصرة. إنها حرب علي الإسلام".

وتسببت الضربات الجوية التي شاركت فيها دول خليجية وأوروبية في مقتل العشرات من مقاتلي جبهة النصرة في هجوم على قاعدة في منطقة يسيطر عليها المقاتلون بشمال غرب سوريا في اليوم الأول من الحملة الجوية.

وتنفذ الولايات المتحدة ضربات في العراق منذ الثامن من آب/ أغسطس وفي سورية منذ يوم الثلاثاء الماضي وبمساعدة حلفاء عرب في حملة تهدف لتقليص وتدمير التنظيم المتشدد الذي سيطر على مناطق واسعة من البلدين.

وكانت الجبهة قد دعت السبت السلطات اللبنانية إلى التفاوض حول شروط الإفراج عن حوالي 30 جنديا وعنصرا من قوى الأمن بعد إعدام ثلاثة منهم.

وأعدمت جبهة النصرة جنديا من الأسرى الذين خطفوا في الثاني من آب/أغسطس في بلدة عرسال بعد مواجهة دامية بين الجيش اللبناني ومسلحين قدموا من سورية، وأقدم تنظيم داعش من جانبه على قطع رأس جنديين اثنين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG