Accessibility links

ديوكوفيتش يواصل عروضه القوية في بطولة الصين للتنس


اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش

اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش

حافظ نوفاك ديوكوفيتش على سجله المثالي في بطولة الصين المفتوحة للتنس بعد تغلبه الأربعاء على الكندي فاسيك بوسبيسيل ليحقق بذلك انتصاره الـ 21 في هذه المسابقة، والتي يخوضها من دون خسارة حتى الآن.

واحتاج ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، إلى 85 دقيقة للتفوق على الكندي بوسبيسيل 6-3 و7-5 في الدور الثاني للبطولة.

وكسر ديوكوفيتش، الذي يتطلع للفوز باللقب للمرة الخامسة، إرسال منافسه بوسبيسيل صاحب الضربات القوية، أربع مرات وخسر ست نقاط فقط أثناء ضربات إرساله الأولى ليحقق الفوز بسرعة.

وتعطل اللعب في باقي الملاعب بسبب الأمطار الغزيرة، وتأجلت أكثر من مباراة للاعبين مصنفين مثل توماس برديتش وغريغور ديميتروف.

وسيلعب ديميتروف مع ديوكوفيتش، إذا تفوق في الدور الثاني على الإسباني بابلو اندوخار.

وفي منافسات السيدات، استعادت الأسترالية سمانثا ستوسور لمحات من تألقها السابق لتفوز على كارولين وزنياكي 6-4 و7-6 في الدور الثاني.

وكانت وزنياكي في حاجة للفوز باللقب في بكين لتضمن التأهل للبطولة الختامية في سنغافورة، لكنها عانت أمام ستوسور صاحبة ضربات الإرسال القوية.

وكسرت ستوسور إرسال وزنياكي في الشوط السابع لتفوز بالمجموعة الأولى، وأنقذت نفسها من خسارة الشوط الفاصل في المجموعة الثانية قبل أن تفوز بالمباراة.

ويبقى بوسع وزنياكي ضمان التأهل للبطولة الختامية إذا لم تتأهل أنغليكه كيربر إلى دور الثمانية، وأخفقت إيكاترينا مكاروفا في الوصول إلى النهائي.

وفازت بترا كفيتوفا المصنفة الثالثة على الصينية بينغ شواي 6-4 و6-2 في مباراة أخرى بالدور الثاني.

وضمنت أربع لاعبات حتى الآن التأهل للبطولة الختامية وهن سيرينا وليامز وماريا شارابوفا وسيمونا هاليب وكفيتوفا. وتقام البطولة الختامية بمشاركة ثماني لاعبات.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG