Accessibility links

logo-print

النجيفي يدعو القوى السياسية إلى إنهاء ملف قانون العفو العام


رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي

رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي

دعا رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي رؤساء الكتل النيابية إلى مواصلة الحوارات لحسم موضوع قانون العفو العام، والخروج بصيغة متفق عليها بشأن المشمولين بالقانون وهيئتي المساءلة والعدالة وحقوق الإنسان.

وذكر بيان صادر عن مجلس النواب أن النجيفي ترأس الثلاثاء اجتماعا حضره كل من نائبي الرئيس قصي السهيل وعارف طيفور الكتل النيابية ورؤساء واعضاء اللجنة القانونية، ولجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم بالإضافة إلى لجنة اختيار المرشحين لعضوية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة اختيار المرشحين لعضوية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومقترح قانون التعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي رقم ستة وثلاثين لعام 2008، وإقرار قانوني المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى فضلا عن مناقشة قانون العفو العام وهيئة المساءلة والعدالة.

واتفق المجتمعون على أن تكثف لجنة اختيار المرشحين لعضوية مفوضية الانتخابات أعمالها خلال اليومين المقبلين واختصار اعداد المتقدمين لشغل منصب اعضاء المفوضية الى 15 مرشحا ومفاتحة الحكومة للتنسيق معها بشأن التبعات المالية التي ستطرأ على زيادة عدد الاعضاء، حسب البيان.

هذا ودعا النجيفي الكتل النيابية إلى الاتفاق على أسماء المرشحين الخمسة عشر، وتقديمهم للتصويت في جلسة يوم الخميس المقبل، وأوضح أنه في حال عدم التوصل لاتفاق بشأنهم، سيتم التصويت على تسعة اعضاء فقط للمفوضية في جلسة الاثنين المقبل.
XS
SM
MD
LG