Accessibility links

أميركي يقر بشروعه في قتل سائق مسلم في نيويورك


أحمد شريف

أحمد شريف

أقر طالب أمريكي يدرس السينما بالشروع في القتل لطعنه سائق أجرة مسلما كراهية في مدينة نيويورك فيما وصفه الادعاء بأنه هجوم مناهض للمسلمين.

ويواجه مايكل انرايت (24 عاما) عقوبة السجن تسع سنوات ونصف السنة حين يصدر عليه حكم في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وقال الادعاء إنه بعد أن استوقف انرايت سيارة أجرة في مانهاتن في إحدى الليالي في أغسطس/آب 2010 سأل السائق ويدعى أحمد شريف عما إذا كان مسلما.

وأضاف أنه حين رد شريف قائلا إنه مسلم حاول انرايت ذبحه بسكين وطعنه في الوجه والذراعين واليدين وتفوه بعبارات مناهضة للمسلمين.

ونجا شريف من الهجوم وظهر فيما بعد مع رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ في مؤتمر صحافي قال خلاله إنه يعتقد أن الدافع وراء طعنه هو ديانته وحسب.

وقال الادعاء إن الهجوم ترك ندوبا دائمة على وجه الضحية ورقبته وذراعه.

وقال المحامي العام لمانهاتن سايروس فانس في بيان بعد جلسة لنظر قضية انرايت في المحكمة العليا للولاية بمانهاتن "الضحية وهو من بنغلادش وأب لأربعة أبناء يعمل ويعيش في مدينتنا التي تتسم بالتنوع منذ قرابة ثلاثة عقود".

وأضاف "لا مكان للتعصب الأعمى في مدينة نيويورك."

وأقر انرايت وهو من نيويورك بتهمة الشروع في القتل كجريمة كراهية وتهمة الاعتداء كجريمة كراهية. ومن المقرر صدور الحكم عليه في 25 يونيو/حزيران.

ولم يرد محام عن انرايت على الفور على طلب بالتعليق. وكان دفاع انرايت قد ذكر أن موكله يعاني من اعتلال ما بعض الصدمة عقب رحلة إلى أفغانستان.
XS
SM
MD
LG