Accessibility links

logo-print

مطار كينيدي في نيويورك يعود إلى الخدمة بعد غلقه لساعتين


الأحوال الجوية تسببت في تأخر عشرات الرحلات

الأحوال الجوية تسببت في تأخر عشرات الرحلات

أعلنت السلطات الأميركية أن مطار جون اف كينيدي في نيويورك أعيد فتحه الأحد أمام حركة الملاحة الجوية بعدما أغلق لساعتين بسبب الجليد وتراكم الثلوج ما أسفر عن خروج إحدى الطائرات عن المدرج.
وأقفل المطار للتمكن من جرف الثلوج عن المدارج. وكان مقررا في البدء أن يعاد فتحه عند الساعة 11,30 بالتوقيت المحلي بحسب إدارة الطيران المدني، إلا أنه أمكن في النهاية إعادة فتحه قبيل الساعة الحادية عشر، بحسب ما أعلنت سلطة المرافئ التي تتولى إدارة المطار.
وصدر الأمر بإقفال المدارج بعد هبوط طائرة تابعة لشركة دلتا ايرلاينز آتية من تورونتو (كندا) تعرضت للانزلاق والاصطدام بكتل ثلجية بينما كانت على ممر يقودها إلى المدارج. ولم يسفر الحادث عن أية إصابة بين الركاب الـ 35 الذين كانوا على متنها، بحسب شبكة "ايه بي سي".
وتجاوزت فترات تأخير إقلاع الطائرات من المطار، أحد أكبر مطارات الولايات المتحدة، نحو ساعتين، وألغيت نحو 15 رحلة، وفقا لموقع "فلايتيوير.كوم" المتخصص بمتابعة أخبار الملاحة الجوية.
وشهدت المطارات الأخرى في الجوار أيضا بعض التأخير في إقلاع الرحلات بمعدل 40 دقيقة في لاغوارديا ونيوارك في نيوجيرزي.
وشهد مطار فيلادلفيا أيضا تأخيرا في وصول الطائرات وصل إلى ساعتين في المعدل بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب إدارة الطيران المدني.
غير أن الوضع الأسوأ كان في مطار اوهاري في شيكاغو، أحد أكثر مطارات البلاد ازدحاما، حيث زاد معدل تأخر الرحلات على خمس ساعات.
ويتعرض شمال الولايات المتحدة منذ بداية العام لدرجات حرارة قطبية وتساقط الثلوج الأمر الذي أدى إلى مقتل 11 شخصا على الأقل.
XS
SM
MD
LG