Accessibility links

أوباما يحث الأميركيين على انتخاب كلينتون وينتقد ترامب 


الرئيس أوباما

الرئيس أوباما

دعا الرئيس باراك أوباما الأميركيين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتصويت لمرشحة حزبه الديموقراطي هيلاري كلينتون، ووجه انتقادات إلى منافسها الجمهوري دونالد ترامب وقال إنه لا يتحلى بالصفات الضرورية لكي يصبح رئيسا للبلاد.

وقال أوباما خلال حملة انتخابية الأحد لإحدى مرشحات الحزب الديموقراطي لمجلس الشيوخ من مدينة شيكاغو "أطلب منكم أن تعملوا بجد معي، إنها 30 يوما فقط، اخرجو للعمل بجد، وإذا كنتم مستعدين للعمل معي ومع ميشيل سأكون واثقا من أننا لن نفوز في الانتخابات وحسب بل سنحقق الأهم وهو أن نرسل رسالة لأطفالنا حول من نحن".

وأشاد الرئيس أوباما بكلينتون قائلا "لقد قدمت تضحيات لا يمكن لمعظمنا تصورها، والتضحيات التي تقدمها الآن هي وعائلتها واضحة بقدر ما تحمل الكلمة من معنى، لأن ما تفعله يستهدف إظهار معنى الوطنية وحب الوطن الحقيقييْن. ونجاح هيلاري لا يتوقف عند صناديق الاقتراع، الذي يعد مهما، لكن علينا مساندتها في كل خطوة أيضًا".

أوباما: ترامب يسعى للتقليل من الآخرين ليرقى بنفسه

من جهة أخرى، انتقد أوباما تصريحات مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب بشأن عدد من القضايا وآخرها تصريحات أدلى بها عام 2005 وسربت قبل أيام واعتبرت مهينة للمرأة.

وقال أوباما إن "الخطاب الذي لا يصدق لمرشح الحزب الجمهوري، والذي لا أريد إعادته فهناك أطفال في هذه القاعة، من إهانة النساء والأقليات والمهاجرين والأشخاص من ديانات أخرى وتوجيه الإهانات للعسكرين المتقاعدين وقواتنا، يشير إلى أمرين: أنه لا يشعر بالثقة الكافية ويسعى للتقليل من الآخرين ليرقى بنفسه. وهي سمات شخصية لا أنصح بأن تكون لأحد في المكتب البيضاوي".

المصدر: راديو سوا/ وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG