Accessibility links

وقائع تنصيب الرئيس باراك أوباما على قناة "الحرة" و"راديو سوا"


الاستعدادات لتنصيب الرئيس أوباما مستمرة في واشنطن

الاستعدادات لتنصيب الرئيس أوباما مستمرة في واشنطن

تبث شبكة الشرق الأوسط للإرسال MBN التي تضم قناة "الحرة" و"راديو سوا" تغطية خاصة، شاملة ومباشرة لوقائع تنصيب الرئيس الأميركي الـ44 باراك أوباما لولاية ثانية يوم الإثنين المقبل.

وتبدأ قناة "الحرة" تغطيتها الموسعة لهذه المناسبة صباح الأحد 20 كانون الثاني بتقديم برامج تهدف إلى تعريف الجمهور بماهية حفل التنصيب وتاريخه وأهميته في المشهد السياسي الأميركي.

كما تسلط هذه التغطية الخاصة الضوء على التحضيرات اللوجستية والأمنية التي تسبق حفل التنصيب وتترافق معه، إضافة إلى تقارير ومقابلات حول تاريخ الرئاسة الأميركية، وحركة الحقوق المدنية، والتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الرئيس أوباما في ولايته الثانية، بالإضافة إلى نظرة معمقة إلى هوية الفريق الذي سيتولى إدارة الولايات المتحدة في السنوات الأربع المقبلة.

وفي يوم التنصيب، تبدأ "الحرة" تغطيتها الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش، وتستمر التغطية لعشر ساعات متواصلة، حيث ينتشر فريق مراسلي "الحرة" في مكان الحدث لينقلوا وقائعه لحظة بلحظة إلى المشاهدين في الشرق الأوسط وحول العالم. وفي الوقت عينه، تستطلع "الحرة" آراء الناس في مدن عربية عدة حول إعادة انتخاب الرئيس أوباما وردود الفعل حول خطاب التنصيب.

أما "راديو سوا" فسينقل إلى مستمعيه تفاصيل الحدث وأجوائه مباشرة من خلال شبكة مراسليه المنتشرين في موقع التنصيب. كما يقدم تقارير ومقابلات مع محللين وخبراء يشرحون أهمية هذا الحدث وانعكاساته على الشرق الأوسط والعالم.

وتخصص شبكة الشرق الأوسط للإرسالMBN ولمتصفحي الإنترنت تغطية مباشرة تسمح لمستعملي موقعي "راديو سوا" وقناة "الحرة" بمشاهدة نقل حي بالفيديو والصور من حفل التنصيب، ومتابعة أصداء الحفل على مواقع التواصل الاجتماعي ورصد التغريدات العربية على موقع "تويتر" الخاصة بهذه المناسبة.

إقبال كبير على الهدايا التذكارية قبيل حفل تنصيب أوباما.


خطاب الرئيس أوباما للعالم الإسلامي سنة 2009:

XS
SM
MD
LG