Accessibility links

الأزمة السورية تتصدر مناقشات لأوباما وكاميرون في البيت الأبيض


أوباما وكاميرون في لقاء بالبيت الأبيض، ارشيف

أوباما وكاميرون في لقاء بالبيت الأبيض، ارشيف

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيناقشان الصراع في سورية والاقتصاد العالمي في اجتماع بالبيت الأبيض يوم الاثنين القادم.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الأميركية جاي كارني أن الزعيمين سيناقشان أيضا التجارة العالمية والاجتماع القادم لمجموعة الثمانية التي تضم أكبر الاقتصادات في العالم.

وأضاف قائلا في بيان إن "الزيارة ستؤكد الأهمية الجوهرية للعلاقة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة .. وهي علاقة نعالج من خلالها معا نطاقا عريضا من المسائل الأمنية العالمية والإقليمية المشتركة"

وتأتي زيارة كاميرون في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة إلى إيجاد دفع دبلوماسي جديد لحل النزاع في سورية في إطار جهد مشترك مع روسيا.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد التقى أمس الأول الثلاثاء في موسكو بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ودعا إلى "ايجاد أرضية تفاهم بين البلدين" لحل النزاع السوري.

ومن المقرر أن يتوجه كاميرون إلى روسيا الجمعة لعقد محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي للتباحث في الملف السوري.

وقال كاميرون أمام مجلس العموم في لندن الأربعاء إن "ثمة حاجة ماسة للبدء بتفاوض حقيقي لفرض انتقال سياسي (في سورية) وإنهاء هذا النزاع. وسأتوجه إلى سوتشي (جنوب روسيا) الجمعة للقاء الرئيس بوتين للبحث في هذه المسألة".
XS
SM
MD
LG