Accessibility links

logo-print

أوباما يختتم زيارته للشرق الأوسط بزيارة موقع البتراء في الأردن


أوباما خلال مغادرته الأردن

أوباما خلال مغادرته الأردن

زار الرئيس باراك أوباما السبت مدينة البتراء الأثرية جنوب الأردن، المحطة الأخيرة من جولته في الشرق الأوسط بدأها بإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وحلقت طائرة مروحية بالرئيس الأميركي لرؤية المدينة النبطية الوردية المنحوتة بالصخر بعد أن هدأت الرياح الرملية العاصفة مما سمح له بالقيام برحلة استمرت 55 دقيقة عابرا السهول والجبال الأردنية.

ووقف الرئيس الأميركي، الذي يقوم برحلته الخارجية الأولى منذ ولايته الثانية، وسط ساحة مضاءة بنور الشمس أمام "الخزنة" في مدينة البتراء المنحوتة في الصخر الوردي.

وقال أوباما وهو ينظر إلى الصخور العالية "هذا مذهل"، مضيفا "هذا مدهش للغاية، مذهل".

الرئيس أوباما خلال زيارته البتراء

الرئيس أوباما خلال زيارته البتراء

ووصل أوباما إلى الآثار عبر ما يعرف بالسيق (ممر ضيق بين الصخور)، ورافقه في الموقع الدكتور سليمان فرجات، أستاذ السياحة في الجامعة الأردنية.

وبزيارة البتراء، الوجهة السياحية الأردنية الأكثر زيارة، اختتم أوباما جولة استغرقت أربعة أيام في الشرق الأوسط لطمأنة إسرائيل حول جديته في الدفاع عن أمنها أمام تهديدات إيران وإحياء الأمل بالسلام بين الدولة العبرية والفلسطينين.

وكان الرئيس الأميركي قد أكد الجمعة في الأردن أنه "قلق جدا" من احتمال أن تصبح سورية التي تشهد نزاعا مسلحا منذ أكثر من عامين، ملجأ للتطرف.

وأعلن أنه سيطلب من الكونغرس 200 مليون دولار كمساعدة إضافية هذا العام لدعم موازنة الأردن في تقديم المساعدة للاجئين السوريين الذين يقترب عددهم في المملكة من نصف مليون شخص.
XS
SM
MD
LG