Accessibility links

logo-print

أوباما: العديد من مسلمي أميركا يشعرون بالخوف بعد شابل هيل


باراك أوباما

باراك أوباما

قال الرئيس باراك أوباما الأربعاء إن العديد من الأميركيين المسلمين يشعرون بالخوف بعد مقتل ثلاثة طلاب مسلمين قبل أسبوع في شابل هيل جنوب شرق الولايات المتحدة.

وكتب أوباما في مقال نشر في اليوم الثاني من الاجتماع ضد التطرف والعنف الذي يشارك فيه ممثلون من 60 بلدا "لا نعلم بعد سبب قتل الطلاب الثلاثة في شابل هيل. لكننا نعلم أن العديد من الأميركيين المسلمين في بلادنا قلقون ويشعرون بالخوف".

وأضاف أوباما في المقال الذي نشر في صحيفة لوس انجليس تايمز أنه يتعين على الأميركيين من كافة الأديان والأصول أن يظلوا متحدين مع مجموعة هي في حداد، وأن "يصروا على ألا يستهدف أحد إطلاقا بسبب أصله أو انتمائه أو عقيدته".

وتابع أوباما قائلا "حيال الأكاذيب التي يروج لها تنظيما القاعدة والدولة الإسلامية بأن الولايات المتحدة تشن حربا على الإسلام لكل واحد منا دور للدفاع عن قيم التعددية التي نؤمن بها".

وأبرز الرئيس الأميركي أن هذه التعددية كانت أحيانا مهددة من أيديولوجيات أو أفراد حقودين، على حد وصفه، مشيرا إلى الهجوم الذي استهدف في آب/أغسطس 2012 معبدا للسيخ في اوك كريك في ويسكونسن، ومقتل ثلاثة يهود في كنساس في نيسان/أبريل 2014.

وسيلقي أوباما مساء الأربعاء في واشنطن كلمة خلال هذا الاجتماع ضد التطرف الذي أعلن عنه في كانون الثاني/يناير بعيد هجمات باريس.

ويشارك الخميس في الاجتماع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزيرا الداخلية الفرنسي برنار كازنوف والبريطانية تيريزا ماي ووزيرا خارجية الأردن واليابان ناصر الجودة وياسوهيدي ناكاياما واياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG