Accessibility links

logo-print

أوباما يدعو بوتين لوقف قصف المعارضة السورية المعتدلة


أوباما وبوتين- أرشيف

أوباما وبوتين- أرشيف

دعا الرئيس باراك أوباما نظيره الروسي فلاديمير بوتين إلى وقف استهداف المعارضة السورية المعتدلة التزاما بالاتفاق الدولي الذي تم التوصل إليه الخميس في ميونيخ.

وأفاد البيت الأبيض في بيان الأحد بأن أوباما أجرى مكالمة هاتفية مع بوتين السبت، شدد فيها على ضرورة اضطلاع روسيا بدور بناء في سورية عبر وقف حملتها الجوية ضد قوات المعارضة المعتدلة.

وجاء في البيان أن الرئيسين بحثا القرارات التي تم التوصل إليها في 11 شباط/فبراير خلال اجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية في ميونيخ، مشيرا إلى أن الجانبين أكدا على أهمية إيصال المساعدات الإنسانية سريعا إلى المناطق المحاصرة وبدء وقف الأعمال العدائية على كل الأراضي السورية.

تحديث (9:19 ت.غ)

ناقش الرئيسان الأميركي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية عددا من المواضيع المرتبطة بحل الأزمة السورية، وفق ما جاء في بيان صادر عن الكرملين صباح الأحد.

وأشار البيان إلى أن أوباما وبوتين أجريا تقييما إيجابيا لمحادثات ميونيخ التي عقدت الأسبوع الماضي للتوصل إلى حلول دولية بشأن سبل حل الصراع في سورية، وأعلنا دعمهما لجهود تطبيق وقف إطلاق النار.

وأفاد البيان بأنهما شددا أيضا على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية وبقية أوجه التعاون الأخرى لضمان تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ميونيخ.

وقال بيان الكرملين إن الرئيس بوتين أكد في اتصاله مع الرئيس أوباما، على أهمية وضرورة إنشاء جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG